بغداد اليوم -  بغداد

كشف مصدر مقرب من فصائل المقاومة العراقية، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن ما اسماها ساعة الصفر في دخول معركة لبنان.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" فصائل المقاومة بمختلف عناوينها اتخذت سلسلة من القرارات الاستراتيجية في الايام الماضية لدعم جبهة لبنان وسيتم الإفصاح عنها في وقت لاحق لكن بالمجمل فأن الاحتياطي القتالي بات قريبًا من جهة لبنان".

وأضاف، ان" دخول ساعة الصفر في دعم المقاومة في لبنان لمواجهة العدوان الصهيوني يحدده حزب الله، مؤكدا بأن" الفصائل تنتظر الضوء الأخضر لتدعم اي محور قتالي، مشيرًا إلى أن" الدفاع عن امن لبنان قرار استراتيجي لمحور المقاومة لا يمكن التراجع عنه".

وأشار المصدر الى، إن" إدارة المعركة من قبل قوى المقاومة في لبنان تعتمد خطة شاملة ذات محاور وهي تجري وفق ما رسم لها، مؤكدا بان خسائر العدو في اليومين الماضيين دليل على القدرة الكبيرة لنخبة المقاومة في التصدي للعدو".

وبين، بأن" قوى المقاومة لا تواجه العدو المحتل على الحدود اللبنانية بل الغرب كله ومنها أمريكا التي تساند من خلال تسخير قدراتها الاستخبارية والاقمار وباقي الوسائل الأخرى في دعم تحركات العدو وتحديد الأهداف لكن المعركة تبقى رهن معطيات الميدان وهناك الكثير من الحقائق التي سيتم إعلانها عنها في وقتها الملائم".

وكشف مصدر مقرب من الفصائل العراقية، يوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، عن حقيقة وجود قادة الفصائل في لبنان، فيما أشار إلى أن المعركة في لبنان تعتبر مصيرية بالنسبة لمحور المقاومة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الفصائل العراقية تؤمن بوحدة محور المقاومة وترى بأن جبهة لبنان استراتيجية في المعركة مع العدو الصهيوني وهي بالفعل سخرت كل قدراتها بهذا الاتجاه".

وأضاف، أنه" لا يمكن نفي أو تأكيد وجود بعض قادة الفصائل العراقية في لبنان، لكن يمكن الإشارة إلى أن هذه الجبهة تحظى بالدعم المستمر من قبل الفصائل والأخيرة لن تتوانى في اتخاذ أي قرارات مهما كانت صعبة في دعمها حتى لو من خلال ارسال نخبة الفصائل عند الضرورة اذا لزم الأمر".

وأشار المصدر الى، أنه" في حال حدث اجتياح لأي ارض لبنانية فأن قدرات الفصائل لن تتوقف على الغطاء الناري في استهداف المواقع الصهيونية بل سيكون هناك تصعيد اكبر وسيتم  نقل المزيد من القدرات لدعم المقاومة اللبنانية، لافتا إلى ان" معركة لبنان مصيرية لمحور المقاومة والأيام المقبلة حتما ستكون حبلى بالمفاجئات".

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

وزارة المالية العراقية تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 وحقيقة زيادتها

مقالات مشابهة رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم تخفض توقعات أرباحها في 2024

‏22 دقيقة مضت

كسوف الشمس 2024.. حدث فلكي استثنائي وتأثيرات غير متوقعة على الصحة البشرية

‏27 دقيقة مضت

تسريبات مصورة تستعرض ألوان هاتفي Galaxy A16 5G وA16 4G

‏37 دقيقة مضت

وزارة التعليم العالي العراقية تعلن معدلات القبول المركزي في الجامعات للعام 2024_2025وكيفية التسجيل

‏40 دقيقة مضت

تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

‏49 دقيقة مضت

“تحفيز الإبداع والابتكار” كيف ساهمت جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز 2024 في رفع مستوى الأداء المؤسسي؟

‏ساعة واحدة مضت

حددت وزارة المالية العراقية، موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 وخطوات الاستعلام عنه، وكذلك فقد كشفت الوزارة حقيقة زيادة الرواتب للشهر المقبل ويكون ذلك وفقا لانتشار العديد من الأنباء خلال الساعات الماضية والتي تسببت في إثارة الكثير من التساؤلات، ولذلك نقدم لكم السطور المقبلة كافة التفاصيل حول ذلك الموضوع.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024

أشارت وزارة المالية العراقية، بأن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024، سيكون خلال الساعات المقبلة، حيث أنه قد تم تحديد ميعاد الصرف ليكون اليوم الاول من كل شهر ميلادي، أما إذا صادف عطلة أو إجازة أسبوعية أو رسمية ففي تلك الحالة يتم تغيير ميعاد الصرف.

أوضحت الوزارة بأن ميعاد الصرف سيكون كما هو في موعده الموحد يوم 1 اكتوبر  2024، وسيتم إيداع الراتب في حسابات المستفيدين بدء من الساعات الاولى من صباح هذا اليوم، وأكدت الوزارة أنه لا يوجد زيادة للرواتب لهذا الشهر وفقا للاخبار المتداولة والتي ليس لها أي أساس من الصحة.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024

أضافت الوزارة أنه يوجد عدد من خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 والتي جاءت على النحو التالي:

قم الدخول على رابط موقع وزارة المالية العراقية.من ثم تسجيل الدخول عبر حسابك.الضغط على الخدمات الإلكترونية.النقر على استعلم رواتب المتقاعدين.إدخال البيانات المطلوبة بكل دقة.أخيرا قم بالنقر على استعلم لتظهر امامك تفاصيل الراتب.شروط استحقاق رواتب المتقاعدين في العراق لعام 2024

حددت وزارة المالية شروط استحقاق رواتب المتقاعدين في العراق لعام 2024 والضوابط اللازمة 2024 والتي تمثلت في الآتي:

يكون الشخص المتقاعد لاستحقاق الراتب عراقي الجنسية.كذلك يكون الشخص مقيم بشكل مستمر في دولة العراق.بالنسبة للعمر للرجال فلا يقل عن 55 عام، وبالنسبة للنساء لا يقل عن 45 عام.ضرورة دفع اشتراك الضمان الاجتماعي قبل التعاقد لمدة لا تقل عن 10 سنوات.ألا تقل فترة الخدمة عن 15 عام وذلك لأصحاب الهمم الخاصة عن 15 عام.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • الفصائل تحدد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • الفصائل تحدد موعد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • المقاومة العراقية تحذر أمريكا و«إسرائيل» من تنفيذ أي عمل عدائي ضد إيران
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد
  • المقاومة العراقية تقصف مواقع العدو في الأراضي المحتلة بصواريخ الارقب
  • ما حقيقة مغادرة اغلب قادة الفصائل المسلحة العراق؟
  • ما حقيقة مغادرة اغلب قادة الفصائل المسلحة العراق؟ - عاجل
  • كشف تفاصيل قصف الفصائل العراقية: لا شهداء والمقرات اتخذت تدابير وقائية- عاجل
  • وزارة المالية العراقية تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 وحقيقة زيادتها