قالت الكاتبة سماح أبو بكر عزت، الكاتبة والروائية وسفيرة شئون الطفل بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، إنها سعيدة على حرص عدد كبير من الطلاب على حضور ندوة كلية الإعلام وفنون الإتصال بجامعة 6 أكتوبر، مؤكدة أهمية دور الإعلام ومتنمية للطلاب عام دراسي سعيد.

وأكدت الكاتبة سماح أبو بكر، أنَّ فترة الطفولة تعد أساس حياة الطفل، ومن أهم فترات حياته، مشيرة إلى أن والدها الفنان أبو بكر عزت أثر في حياتها بشكل كبير، وأنها تنسب إليه نجاحها، مؤكدة أنها اكتسبت منه العديد من الصفات، كالاحترام والأدب.

وثمنت سماح أبو بكر دور والديها في حياتها، مؤكّدة أنهم تركوا بصمة كبيرة في حياتها مما وضع عليها مسئولية الاستمرار على نهجهم.

وأكدت الكاتبة سماح أبو بكر، الروائية وسفيرة شئون الطفل بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، أن فترة الطفولة مهمة للغاية في حياة الطفل، مشيرةً إلى أنها رأت اهتمام كبير على مستوى العالم بالكتابة للأطفال، لأن الطفل من الصعب الوصول إليه، فيعد الكاتب ماهرًا إذا استطاع الوصول إليه.

الأعمال الدرامية

وأشارت سماح أبو بكر إلى أن الكاتب الذي يكتب للأطفال عليه مسئولية كبيرة، لإن كتابته ستؤثر على حياة الطفل بأكملها، موضحة أنها بدأت كتابتها مع الأطفال بالأعمال الدرامية، ومن ثم توجهت لكتابة الكتب، لارتباطها الشديد بالأطفال، ومحاولتها للوصول إليهم بشكل يشجعهم على الإبداع والابتكار والتفكير بصورة صحيحة.

وعبرت سماح أبو بكر عن سعادتها قائلةً:« دايما أبويا كان بيقولي أنتِ ربنا صارفلك الحب مع الأطفال»، موضحة أنها تحب هذه المرحلة العمرية، لأهميتها الشديدة في حياة الطفل، مؤكدة أنها تهتم دائمًا بالعنوان بشكل كبير، حتى تستطيع جذب الطفل لقراءة الكتاب وتوسيع مداركه، لإن الطفل صاحب حس فضولي يحب معرفة ما يجهله.

وجاء ذلك خلال ندوة استضافتها فيها كلية الإعلام وفنون الإتصال بجامعة 6 أكتوبر، بحضور الدكتورة دينا فاروق أبو زيد، عميدة الكلية وبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية، للتناقش مع طلاب جامعة 6 أكتوبر في عدة موضوعات تهم الطلاب

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سماح أبو بكر الإعلام كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر سماح أبو بکر حیاة الطفل

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال تيموثي إيهاب، مراسل قناة إكسترا نيوز، إن مؤسسة "حياة كريمة" استأنفت اليوم مبادرتها لبيع وتوفير اللحوم الحمراء والدواجن بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة، وبالتحديد من شارع المحطة.
وأضاف، خلال تصريحاته لقناة “إكسترا نيوز”، أن المؤسسة، من خلال منفذها المتنقل، تبيع اللحوم بسعر 185 جنيهًا للكيلوجرام الواحد، وهو سعر تنافسي مقارنة بالأسعار في الأسواق الخارجية، حيث تبدأ أسعار اللحوم المستوردة من 250 جنيهًا، وتصل أسعار اللحوم الطازجة إلى أكثر من 400 جنيه.

وتابع أن المؤسسة تبيع الدجاجة الواحدة بسعر 112 جنيهًا، وهي أسعار تنافسية شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين كانوا ينتظرون في الموقع قبل وصول المنفذ المتنقل، مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين الذين جربوا اللحوم في الأيام السابقة عادوا للاستفادة منها مرة أخرى نظرًا لجودتها.

وأشار إلى أن متطوعي مؤسسة "حياة كريمة" كانوا موجودين في المكان لمساعدة المواطنين وتنظيمهم وتقديم الخدمة بأفضل شكل ممكن، مؤكدًا أن هذه الجهود تأتي ضمن مساعي الدولة بمختلف مؤسساتها لرفع العبء عن كاهل المواطنين والاهتمام بكل جوانب حياتهم، بهدف توفير حياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • سماح أبو بكر: الكاتب الناضج هو من يكتب للطفل.. وأصدرت عدة كتب للأطفال
  • الكاتبة سماح أبو بكر أول ضيوف ندوات التوعية الثقافية لطلاب الإعلام
  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة مديحة سالم نجمة الرقة والرومانسية
  • تأمل في حياة القدّيسة تريزا الطفل يسوع
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية.. «إقبال كبير»
  • إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة