أعلنت شركة RATP Dev الدار البيضاء عن إطلاق ناجح خطي ترامواي جديدين (T3 وT4) بشكل رسمي، وذلك في خطوة نحو تعزيز شبكة النقل العام في المدينة الميتربولية.

وقال بيان للشركة، إن « استمرارًا للشراكة القائمة بين RATP Dev Casa Transports، والتي بدأت بتشغيل خطي الترامواي T1 في 2012 وT2 في 2019، تم تشغيل الخطين الجديدين T3 وT4 بنجاح بعد مرور أكثر من 10 سنوات.

وتعد مدينة الدار البيضاء الأكثر كثافة سكانية في المملكة المغربية، حيث يزيد عدد سكانها عن 4 ملايين نسمة، وتضيف الشركة المذكورة، أن الترامواي هو وسيلة نقل عام آمنة، موثوقة وحديثة، تهدف إلى تسهيل التنقل داخل المدينة والتخفيف من ازدحام حركة المرور.

وتتوقع الشركة أن يصل عدد الرحلات على الخطين T3 وT4 إلى أكثر من 20 مليون رحلة في عام 2025 مما سيزيد بشكل كبير من استخدام وسائل النقل العام في الدار البيضاء.

كما يعمل النظام من الساعة 5:30 صباحًا حتى 10:30 مساءً من الاثنين إلى الأحد، مع فاصل زمني قدره 11 دقيقة بين كل قطار في البداية، ومن المتوقع تقليص الفاصل الزمني تدريجيا.

وأشارت الشركة إلى إطلاق حملات توعية بخصوص السلامة المرورية قبل تشغيل خطوط T3 وT4، موجهة إلى السكان المحليين وطلاب المدارس، لفهم الإشارات المرورية على طول المحطات والقواعد الخاصة بسلامة الترامواي.

كلمات دلالية ترامواي، الدار البيضاء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ترامواي الدار البيضاء الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

مقر السفير الاماراتي بالخرطوم (ذخائر وفطاير)

عندما هاجمت المليشيا والمرتزقة مقر سفير الإمارات سابقا بالخرطوم لاحتلاله تصدي لهم الشهيد جمال زمقان السوداني غير المنكور الانتماء للتيار الاسلامي صاحب العقار ومالك الدار التي استاجرت منه السفارة المنزل كمقر لإقامة السفير وقتل منهم ١٣ فرد أثناء عملية اقتحام مقر السفير أين كانت السفارة الإماراتية من العدوان.

هل أخرجت بيان. هل عزت في قتل صاحب الدار ولو من باب العلاقة بين المؤجر والمستاجر (علاقات انسانية ساي ناهيك عن الدبلوماسية). ما هو موقف السفارة من تحويل بيت السفير الي سكنة عسكرية تخزن فيها الأسلحة والذخائر وما علاقة ذلك ببيان قتلاها السابق الذي زعمت فيه ان ضباطها قتلوا أثناء نقل ذخائر ولم تحدد اين الموقع في القبل الأربعة.

د الرشيد محمد ابراهيم.

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المسمار: الهلال ناجح إداريا عكس النصر.. فيديو
  • وزير الدفاع الايراني: قصْفنا لاسرائيل ناجح واستهدفنا ثلاث قواعد عسكرية
  • سوق الدار
  • ختام ناجح لفعاليات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في دالاس
  • ختام ناجح لفعاليات أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو في دالاس الأمريكية
  • "المشاط": ما شهده بنك الاستثمار العربي من تطور خلال السنوات الأخيرة يعد نموذجًا ناجحًا للشراكة مع القطاع الخاص
  • سيترام..أسعار جديدة في خطوط الترامواي
  • مقر السفير الاماراتي بالخرطوم (ذخائر وفطاير)
  • الأمن العام يفتح باب التجنيد للذكور والإناث / الشروط والتفاصيل