تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق الكاتب والباحث السياسي، نضال السبع، على تصريحات وزير خارجية إسرائيل، يسرائيل كاتس، على إن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، "شخصية غير مرغوب فيها" وأنه تقرر منع دخوله إلى إسرائيل، واصفًا جوتيريش بأنه "يكره إسرائيل، ويقدم الدعم للإرهابيين والمغتصبين والقتلة، سيذكر جوتيريش باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة، بينما ستواصل إسرائيل حماية مواطنيها والحفاظ على مكانتها وشرفها الوطني مع أو بدون جوتيريش".

وقال خلال مداخلة عبر تطبيق سكايب على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، إن الاحتلال يذهب نحو المزيد من التشدد والتصعيد، ولم يلفتوا إلى الأصوات الدولية التي تدفع نحو التهدئة والسلام فهم لا يسمحون لأي من الأطراف الدولية بالتدخل، مشيرًا إلى أن إسرائيل عطلت كافة المبادرات الدولية إلى جانب أهم لم ينصتوا إلى مناشدات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحاكم الدولية حول التهدئة، منوهًا أن قوات الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد، ويعتقد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد داخل قطاع غزة.

وأوضح، أنه على الرغم من خجل الجانب الأمريكي مما يفعله نتنياهو وسعيه للتوصل إلى تسويات، بجانب عقد صفقات لتهدئة الأوضاع، لافتًا إلى أن  مشهد الحرب في غزة يتكرر الآن بالداخل اللبناني، ونتنياهو يعتقد أنه لديه وقت نحو 50 يومًا لتعطيل كافة الحلول، حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية.

واختتم الكاتب والباحث السياسي، أن وزير الخارجية اللبنانية عبدالله أبو حبيب قال خلال تصريحاته، إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل اغتياله وافق على وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير خارجية اسرائيل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية

قال المحلل السياسي محمد سعيد الرز، إن الحرب البرية التي صدق عليها الكنيست الاسرائيلي، تشكل ذروة التصعيد في الصراع بين إسرائيل ولبنان، وأن هذه العملية البرية لها حسابات وانعكاسات كثيرة جدا، موضحا: «الكيان الإسرائيلي إذا حقق انتصارا في هذه الحرب، فيكون إذن قد سار إلى بداية الطريق لإعادة تشكيل الشرق الأوسط، كما صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو».

الحرب البرية تحسم المعركة

وأضاف «الرز»، خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل إذا خسرت الحرب البرية سينعكس ذلك على نتنياهو بالسلب، وأيضا على الوضع الداخلي خاصة بعد التجييش الإعلامي الذي أحاط بهذه العملية في لبنان.

وأكد المحلل السياسي، أن حزب الله إذا دخل هذه الحرب فليس لديه سوى خيار واحد، وهو الانتصار وتحقيق إنجازات معينة، فلم يعد أمامه شيئا يخسره، بالتالي أصبح شبه وحيد في هذه المعركة، بعدما فقد غطاء إقليمي كبير.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل في لبنان نموذج مكرر من العدوان على غزة
  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • باحث سياسي: تهديد نتنياهو باجتياح لبنان بريا يخالف القوانين الدولية