الطائف - صفا

واصل النجم البرتغالي كريستيانو روناو توهجه، وقاد فريق النصر السعودي لتحقيق الفوز على جاره الهلال في "الديربي" بهدفين لواحد، بالمباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال التي جمعتهما مساء السبت بالطائف.

وسجل رونالدو هدفي النصر بشباك النصر في الدقيقتين 74، و98 على التوالي، في حين أحرز هدف الهلال الوحيد محترفه البرازيلي ميشيل ديلجادو بالدقيقة 51.

وبذلك، يحصد النصر لقب كأس الملك سلمان للأندية الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، ويتوج رونالدو بلقبه الأول برفقته منذ قدومه لصفوفه، في حين فشل الهلال في إضافة لقبه الثالث بالبطولة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: البطولة العربية للأندية كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال النصر الهلال رونالدو كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية

المناطق_الرياض

جذب قسم الفرص في مهرجان العلوم والتقنية 2024 الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم حتى نهاية نوفمبر المقبل، أنظار الزوار الذين تفاعلوا مع التقنيات الحديثة المستخدمة في عالم الصناعات البتروكيميائية.

وتعرّف زوار المهرجان في رحلة استكشافية مشوقة تجمع بين العلوم التطبيقية والابتكار الصناعي وفرص ريادة الأعمال الواعدة، على كيفية تحوّل المواد الخام الأساسية مثل: النافثا والإيثان والبروبان والبيوتان عبر عمليات كيميائية معقدة، إلى منتجات ذات قيمة مضافة عالية.

أخبار قد تهمك المشرف العام على واحة “الملك سلمان” يستقبل ممثل “اليونسكو” لدى دول الخليج العربية واليمن 16 مايو 2024 - 7:09 صباحًا “واحة الملك سلمان” توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة متحف العلوم في لندن 13 مايو 2024 - 8:22 صباحًا

وشاهد الزوار في عروض تفاعلية مسار الموارد الهيدروكربونية من حقول النفط والغاز إلى المجمعات الصناعية المتطورة.
وأتاح قسم الفرص لزواره استشراف الوظائف المستقبلية والفرص الواعدة في مجال ريادة الأعمال، والبحث والتطوير والابتكار، وكيف يمكن للجيل القادم من العلماء والمهندسين المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وعاش زوار مهرجان العلوم والتقنية عمومًا تجربة ثرية غنية بالمعلومات، بدأت من العودة إلى الماضي والتعرف على إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم، ثم الانتقال إلى الحاضر ومقابلة علماء وباحثين من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

واستمتع الزوار كثيرًا بمحاورة المتخصصين في مجال العلوم والتقنية في موضوعات متنوعة، من بينها: التحديات البيئية وكيفية معالجتها وإيجاد حلول لها، وتوفير مستقبل مستدام أكثر إشراقًا، إلى جانب أهمية تسليح الطلبة بمهارات “ستيم” الأساسية؛ ليكونوا قادة المستقبل.

يذكر أن صناعة البتروكيماويات تعد من الركائز الأساسية للاقتصاد في المملكة، حيث تستفيد من مواردها الطبيعية الغنية من النفط والغاز؛ لتطوير قطاع البتروكيمياويات المتنوع.

مقالات مشابهة

  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • بوروسيا دورتموند يدخل قائمة مميزة للأندية الألماني بدوري الأبطال
  • رونالدو يقود النصر للفوز على الريان ويحتفل بذكرى والده الراحل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • رونالدو يقود النصر لتخطي عقبة الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • تعرف على قرعة البطولة العربية للسلة للأندية رجال
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان