أفادت وزارة الصحة اللبنانية، بسقوط 9 شهداء و14 جريحا إثر غارة للاحتلال الإسرائيلي على منطقة الباشورة في بيروت، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة اللبنانية الاحتلال الإسرائيلي بيروت غارة الاحتلال القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على مقر هيئة تابعة لحزب الله في بيروت

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ليل الأربعاء الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الاستهداف الإسرائيلي لمنطقة الباشورة في بيروت إلى 6 قتلى وإصابة 11 آخرين بجروح، وفق مراسلة قناة "الحرة" في لبنان.

وذكرت مراسلة قناة "الحرة" أن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تجددت ليل الأربعاء  الخميس، وتحديدا عند منطقة الحدث وسط تحليق مستمر للطيران الحربي، مشيرة إلى حركة نزوح كبيرة من منطقة الباشورة والأحياء المحيطة في العاصمة بيروت .

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مقرا لهيئة إسعاف تابعة لحزب الله في قلب بيروت، وأعقبت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية.

وقال المصدر "استهدفت غارة إسرائيلية مقرا للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله" في محلة الباشورة في بيروت، في ضربة هي الأقرب إلى وسط بيروت منذ بدء التصعيد.

وأكد مسؤول من "الهيئة الصحية الإسلامية" لفرانس برس في وقت لاحق أنّ الغارة "استهدفت مركز الدفاع المدني التابع للهيئة وأوقعت الطاقم بين قتيل وجريح"، من دون تحديد عددهم.

ويقع المقر المستهدف في حي سكني مكتظ على مشارف وسط بيروت التجاري حيث مقر رئاسة الحكومة، وفقا للوكالة.

وأحدثت الغارة دويا قويا في المنطقة التي هرع إليها عدد من سيارات الإسعاف، بحسب ما أفاد مراسلو فرانس برس في العاصمة اللبنانية.

وأعقبت هذه الغارة سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الأربعاء، في ثالث استهداف لهذا المعقل الأساسي لحزب الله في أقلّ من 24 ساعة.

ومنذ أيام، تنفّذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وهي مناطق تعتبر معاقل أو مناطق نفوذ لحزب الله.

كما نفّذت إسرائيل بضع غارات داخل العاصمة اغتالت فيها شخصيات من حزب الله أو قادة في فصائل حليفة له.

وقتل 46 شخصا وأصيب 85 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت الأربعاء مناطق مختلفة من لبنان، على ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • 9 شهداء و14 جريحًا إثر غارة للاحـتلال على الباشورة في بيروت
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الحرفوش البقاعية في بعلبك
  • حصيلة شهداء الضربة الإسرائيلية على الباشورة ترتفع
  • بيروت.. مقتل 6 أشخاص في غارة إسرائيلية على "الباشورة"
  • ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على مقر هيئة تابعة لحزب الله في بيروت
  • ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على الباشورة في بيروت
  • الصحة اللبنانية: شهيدان و11 مصابا حصيلة أولية لقصف الباشورة وسط بيروت
  • غارة إسرائيلية استهدفت مركز الهيئة الصحية في الباشورة
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدًا و85 جريحا بغارات الاحتلال في 24 ساعة