أبدت سفارة السودان بدولة غانا، اهتماماً كبيراً بمباراة صقور الجديان والبلاك إستار لحساب الجولة الثالثة لتصفيات كان المغرب 2025م المحدد لها 11 أكتوبر 2024م اهتماماً كبيراً، وظلت في حالة تواصل مستمر مع الاتّحاد السوداني لكرة القدم، وتابعت زيارة وفد الاتّحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لتفتيش ملعب أكرا المرشح الأول لاستضافة المباراة.

وبذل السفير الأستاذ قريب الله خضر علي القائم بأعمال سفارة السودان في غانا، جهوداً كبيرة في متابعة الملف من واقع اهتمام الشارع الغاني بمباراتي السودان المصيريتين، ومطالبه بإكمال العمل في الإستاد على وجه السرعة للإيفاء بمطلوبات كاف حتى تقام مباراة الذهاب بغانا، وتم استدعاء وزير الرياضة الغاني في البرلمان لتسريع العمل.
وقال السفير قريب الله خضر، إن غانا على المستويين الرسمي والشعبي تولي لقاءي صقور الجديان والبلاك إستار اهتماماً كبيراً لأهميتهما في مشوار البطولة عقب الخسارة في الجولة الثانية أمام أنغولا وتعادله أمام النيجر، فلا خيار أمامهم سوى تحقيق نتيجة إيجابية أمام السودان وفي جولتي الذهاب والإياب.
وأكد السفير قريب الله، جاهزية السفارة لاستقبال صقور الجديان في أكرا وتذليل مهمتها وتوفير أكبر قدر من الراحة، وقال: نحن على تواصل مع المسؤولين في الاتّحاد السوداني ولجنة المنتخبات الوطنية من أجل ذلك.

المصدر صحيفة كورة سودانية الإلكترونية: https://koorasudan.net  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: صقور الجدیان قریب الله

إقرأ أيضاً:

خامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان “نصرالله” وسأعرض ذلك قريبًا

سرايا - أكّد قائد الثورة في إيران، علي خامنئي، الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة الأميركية، وبعض الدول الأوروبية تمثّل أساس المشكلات والتوترات والعداء في المنطقة، مضيفاً “يتحدّثون زيفاً عن السلام والاستقرار في المنطقة”.


وقال خامنئي، خلال لقائه مجموعة من النخب والمواهب العلمية المتفوّقة، في حسينية الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران، إنّه “إذا تخلّصنا من مكائد هذه الدول في المنطقة، فستنتهي الحروب والصراعات في المنطقة بشكلٍ نهائي”، مشيرا الى انه ” لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا”.


وأكّد خامنئي أنّ “دول المنطقة قادرة على إدارتها بسلام، والعيش باستقرار وازدهار”، آملاً أن “يتمكّن الشعب الإيراني بالتعاون مع بقية شعوب المنطقة من التصدّي لشرّ الأعداء”.



وبشأن شهادة الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، قال خامنئي في تغريدةٍ نشرها في موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي “نحن في حالة حداد هذه الأيّام، وأنا شخصياً ينتابني حزنٌ عميق حقاً، ففقدان السيد نصر الله ليس أمراً سهلاً”، مردفاً أنّ “فقدان السيد نصر الله جعلنا في حالة حداد مؤلمة”.



واليوم، صرّح وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، بأن طهران أبلغت واشنطن بأنها سترد بشكلٍ أقسى على “إسرائيل” في حال اعتدائها على إيران، ويؤكد مواصلة بلاده سياسة دعم المقاومة.

إقرأ أيضاً : قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيينإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيرانيإقرأ أيضاً : "إسرائيل" تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد

مقالات مشابهة

  • خامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان “نصرالله” وسأعرض ذلك قريبًا
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تضرر عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني ولا ضرر كبيرا في البنية التحتية
  • أنباء عن اختطاف السفير الاسرائيلي في قبرص وهجوم على سفارة كوبنهاغن
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة
  • تركيا تدين الاعتداء على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم
  • السفير عبد العزيز يقدم أوراقه اعتماده للرئيس الايراني .. سفيراً للسودان في طهران
  • جالانت: هجوم بري على لبنان قريبًا واستعدادات لإعادة سكان الشمال
  • غالانت : المرحلة التالية في الحرب ستبدأ قريبًا
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية