فرنسا «أ.ف.ب»: مُني كل من ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ومواطنه أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ الألماني بخسارة مدوية في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آوروبا لكرة القدم، وواصل ليفربول الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي انطلاقتهما الجيدة بفوزٍ ثانٍ توالياً. حيث سقط ريال مدريد على أرض مضيفه ليل الفرنسي بنتيجة 1 / 0، وبايرن ميونيخ بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه أستون فيلا الإنجليزي، فيما سقط أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي.

وحقق ليفربول الأهم أمام ضيفه بولونيا الإيطالي بثنائية نظيفة، فيما عاد يوفنتوس بفوز ثمين وبعشرة لاعبين من أرض مضيفه لايبزيغ الألماني بنتيجة 3 / 2.

فجّر ليل مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه التاريخي على ضيفه ريال مدريد حامل اللقب والرقم القياسي في عدد الألقاب بهدف سجله الكندي جوناثان ديفيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء ملحقاً الخسارة الأولى للنادي الملكي في 37 مباراة متتالية في مختلف المسابقات، وتحديداً منذ يناير الماضي.

واستحق ليل إنجازه كونه كان الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة ووقف لاعبوه نداً أمام نجوم النادي الملكي المتوج بلقبه الخامس عشر الموسم الماضي، فعوّض خسارته أمام سبورتينغ البرتغالي 2 / 0 في الجولة الأولى، فيما فشل ريال مدريد في تحقيق فوزه الثاني توالياً بعد الأول على شتوتغارت الألماني 3 / 1.

وجاءت خسارة النادي الملكي بعد ثلاثة أيام على سقوطه في فخ التعادل أمام جاره أتلتيكو مدريد 1 / 1 في الدوري الإسباني، وقبل أربعة قمم ساخنة في المسابقة القارية العريقة أمام وصيفه بوروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي وليفربول الانجليزي وأتالانتا الإيطالي.

ولم تكن حال الجار أتلتيكو مدريد أفضل ومُني بخسارة مذلة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها التركي كريم أكتوركوغلو في الدقيقة 13 والأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 52 من ركلة جزاء والدنماركي ألكسندر باه في الدقيقة 75 والتركي الآخر أوركون كوكجو في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.

وسقط بايرن ميونخ بهدف البديل الكولومبي جون دوران في الدقيقة 79، بعدما كان اكتسح دينامو زغرب الكرواتي 9 / 2 في فوز قياسي في النسخة الجديدة.

وفشل عملاق بافاريا في الثأر من خسارة تعود إلى 26 مايو 1982 في نهائي كأس أبطال الدوري "دوري الابطال حاليا" أمام أستون فيلا بالذات التي انتهت بنتيجة 1 / 0.

وهي الخسارة الاولى للنادي البافاري في ثماني مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم.

حيث سيطر بايرن ميونيخ على الكرة مع نسبة استحواذ بلغت 65 في المئة، وخلق ثلاث فرص من بينها تسديدة رائعة من الفرنسي مايكل أوليسيه في الدقيقة 39. في حين اعتقد أستون فيلا الذي بدا خطيرا بفضل الهجمات المرتدة انه انتزع التقدم، لكن حكم الفيديو المساعد "في ايه ار" أشار إلى وجود تسلل بعد هدف الإسباني باو فرانسيسكو توريس في الدقيقة 22.

وبخلاف مجريات المباراة، انتزع استون فيلا الهدف الوحيد في الشوط الثاني عبر البديل دوران بعد كرة اطلقها الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز وصلت إلى توريس الذي مررها بدوره في العمق لتجد المهاجم الكولومبي عند مدخل منطقة الجزاء الذي شاهد الحارس مانويل نوير متقدماً فلعب بقدمه اليسرى كرة ساقطة في الشباك في الدقيقة 79.

بينما حقق ليفربول انتصاره الثاني توالياً بعد تغلبه على بولونيا 2 / صفر بفضل هدافه الدولي المصري محمد صلاح الذي صنع الهدف الأول للأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر في الدقيقة 11، وسجل صلاح الثاني في لدقيقة 75.

وبات صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل في ملعب "أنفيلد" خلال 5 مباريات توالياً في دوري الأبطال، بعدما سجل في 4 مباريات له في عقر دار فريقه خلال موسمه السابق 2022-2023، علماً أن ليفربول شارك في مسابقة الدوري الاوروبي الموسم الماضي.

وكان ليفربول متصدر الدوري استهل حملته في النسخة الجديدة من المسابقة القارية الأم بفوز ثمين على ميلان الإيطالي 3 / 1 في عقر داره، في حين سقط بولونيا في فخ التعادل السلبي أمام شاختار دانييتسك الأوكراني.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد تبادل للكرة بين ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي ومنه إلى صلاح الذي مررها عرضية مثالية داخل المنطقة تلقفها بطل مونديال قطر وأودعها من مسافة قريبة بقدمه اليسرى في الشباك في الدقيقة 11.

وقضى ليفربول على آمال ضيفه بالعودة بهدف صلاح الذي انطلق من الجهة اليمنى وتوغل إلى وسط المنطقة ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى على يمين الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكيفي الدقيقة 75.

وعاد يوفنتوس بفوز ثمين وبعشرة لاعبين من أرض مضيفه لايبزيغ بنتيجة 3 / 2.

تقدم لايبزيغ مرتين عبر مهاجمه الدولي السلوفيني بنجامين شيشكو في الدقيقة 30 والدقيقة 65 من ركلة جزاء، ورد يوفنتوس مرتين عبر مهاجمه الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش الاول الدقيقة 50 و الثاني الدقيقة 68، قبل أن يخطف البديل البرتغالي فرانسيسكو كونسيساو هدف الفوز في الدقيقة 83.

وتلقى يوفنتوس ضربتين موجعتين مبكرتين بإصابة مدافعه البرازيلي بريمر وجناحه الدولي الأرجنتيني الجديد الوافد من فيورنتينا نيكولاس غونساليس في الدقيقتين السادسة والثانية عشرة فدخل مكانهما فيديريكو غاتي وكونسيساو.

وأكمل فريق يوفنتوس المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 إثر طرد حارس مرماه ميكيلي دي غريغوريو.

وهذا الفوز هو الثاني توالياً ليوفنتوس بعد الأول على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3 / 1 عندما كلَّل عودته الى المسابقة بعد غياب دام 685 يوماً، وتحديداً منذ خسارته أمام باريس سان جرمان الفرنسي 2 / 1 في الثاني من نوفمبر 2022 في دور المجموعات.

في المقابل، مُني لايبزيغ بخسارته الثانية توالياً بعد الأولى أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني 2 / 1 في الجولة الاولى.

ونجح لايبزيغ في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة مرر على أثرها المهاجم الدولي البلجيكي لويس أوبندا كرة داخل المنطقة هيأها شيشكو لنفسه وسددها بيسراه ارتطمت بسقف العارضة وعانقت الشباك في الدقيقة 30.

وأدرك فلاهوفيتش التعادل عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى من أندريا كامبياسو تابعها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس المجري بيتر غولاتشي الدقيقة 50.

وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة ثالثة بطرد حارس مرماه دي غريغوريو للمسه الكرة بيده خارج المنطقة اثر محاولته قطع انفراد أوبيندا في الدقيقة 58.

واضطر موتا الى اخراج المهاجم التركي كينان يلديز وإشراك حارس المرمى ماتيا بيران.

وأنبرى الدولي الهولندي تشافي سيمونز للركلة الحرة المباشرة فارتطمت بيد البرازيلي دوغلاس لويز فاحتسبت ركلة جزاء لأصحاب الارض بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في ايه ار" فانبرى لها شيشكو بنجاح في الدقيقة 65.

وأدرك مجدداً فلاهوفيتش التعادل بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس غولاتشي.

وخطف كونسيساو هدف الفوز بمجهود فردي رائع داخل المنطقة أنهاه بتسديدة زاحفة من مسافة قريبة على يمين غولاتشي في الدقيقة 83.

وقلب موناكو الفرنسي تخلفه أمام مضيفه دينامو زغرب بهدفين لبيتار سوتشيتش في الدقيقة 3 من وقت بدل الضائع للشوط الأول ومارتين باتورينا في الدقيقة 66 إلى تعادل بهدفين للغاني محمد ساليسو في الدقيقة 74 والسويسري دينيس زكريا في الدقيقة 90.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أتلتیکو مدرید من رکلة جزاء فی الدقیقة 3 ریال مدرید أمام مضیفه

إقرأ أيضاً:

الجولة الثانية من دوري الأبطال: ريال مدريد وبايرن ميونخ يسعيان للهيمنة

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- تشهد اليوم الأربعاء مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مع العديد من المواجهات المثيرة التي تعد عشاق الكرة المستديرة بالكثير من الحماس والإثارة.

سيكون ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في البطولة، في اختبار قوي عندما يحل ضيفًا على ليل الفرنسي. يسعى الفريق الملكي لتحقيق الفوز وتأكيد هيمنته في التشامبيونزليغ، مع العلم أن هذه المواجهة تعد من بين أبرز لقاءات اليوم التي ستجذب الأنظار.

في لقاء آخر، يسعى بايرن ميونيخ الألماني إلى الثأر من أستون فيلا الإنجليزي بعد خسارته أمامه في نهائي البطولة لعام 1982. هذه المواجهة تمثل فرصة مثالية للبافاريين للانتقام ورد الاعتبار على الساحة الأوروبية.

إلى جانب هاتين المواجهتين، تقام عدة مباريات أخرى ضمن هذه الجولة، حيث يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع بنفيكا البرتغالي، ويوفنتوس الإيطالي مع لايبزيغ الألماني. ويخوض ليفربول الإنجليزي مواجهة ضد بولونيا الإيطالي، في حين يواجه موناكو الفرنسي دينامو زغرب الكرواتي.

جدول مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة:

أتالانتا x شاختار – 19:45 (بتوقيت مكة المكرمة ) – beIN Sports 2 جيرونا x فيتورد – 19:45 – beIN Sports 1 يوفنتوس x لايبزيغ – 22:00 – beIN Sports 4 ليفربول x بولونيا – 22:00 – beIN Sports 2 موناكو x دينامو زغرب – 22:00 – beIN Sports 8 ريال مدريد x ليل – 22:00 – beIN Sports 1 بايرن ميونخ x أستون فيلا – 22:00 – beIN Sports 3 أتلتيكو مدريد x بنفيكا – 22:00 – beIN Sports 5

مع هذا الكم من المواجهات المثيرة، ينتظر عشاق الكرة الأوروبية ليلة مليئة بالأهداف والإثارة، حيث تتنافس الأندية الكبرى على تعزيز مواقفها في البطولة الأغلى على مستوى الأندية في العالم.

مقالات مشابهة

  • خسارة ريال مدريد أمام ليل مفيدة جدا للريال!
  • سقوط مدوّ للريال أمام ليل في دوري الأبطال
  • دوري الأبطال يشهد ليلة سوداء للعمالقة: ريال مدريد وأتلتيكو وبايرن ميونيخ يتلقون هزائم قاسية
  • نتائج مثيرة في أبطال أوروبا.. سقوط بايرن وأتلتيكو وهزيمة تاريخية للريال
  • دوري أبطال أوروبا: سقوط مدوٍّ لريال مدريد وبايرن وأتلتيكو وفوز ثان ليوفنتوس وليفربول
  • موعد مباراة بنفيكا وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا
  • صدامات أوروبية الليلة.. الريال وأتلتيكو وليفربول وبايرن في مهمات صعبة
  • الجولة الثانية من دوري الأبطال: ريال مدريد وبايرن ميونخ يسعيان للهيمنة
  • ريال مدريد لإيجاد أفضل نسخة.. وبايرن للثأر من هزيمة 1982