كتب- محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا، ضمن احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومي.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة غدا، الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بعنوان "وما النصر إلا من عند الله"، ويتلو القرآن الشيخ محمد بسيوني مقرئ مسجد السيد البدوي.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو "وما النصر إلا من عند الله"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله السوبر الأفريقي سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي نوح العيسوي صلاة الجمعة شعائر صلاة الجمعة مسجد السيد البدوي

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تطلق معسكرا تدريبيا للائمة وتسير قوافل دعوية لـ5 محافظات

أعلنت وزارة الأوقاف عن تسيير 5 قوافل دعوية للواعظات بمديريات أوقاف المنيا والدقهلية والقليوبية والغربية وكفر الشيخ وذلك غدا الجمعة، ضمن اهتمام الأوقاف بالمرأة عمومًا والواعظات على جهة الخصوص.

أهمية اللغة العربية

كما انطلقت اليوم الخميس فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان: «أهمية اللغة العربية»، بمعسكر أبي بكر الصديق بمحافظة الإسكندرية.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان لها، إنَّ تلك الفاعليات تأتي ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعمل على ترسيخ هوية المواطن المصري ووسطية واستنارة فكرِه، ضمن اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

وأضافت أنَّ معسكر الواعظين والائمة الذي انطلق اليوم ضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة، يتضمن عددًا من المحاضرات التي يحاضر فيها كل من الدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • الأوقاف تطلق معسكرا تدريبيا للائمة وتسير قوافل دعوية لـ5 محافظات
  • وزارة الأوقاف تحدد خطبة الجمعة القادمة
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • موعد احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا.. استعدادات ضخمة
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • ‎خطبة الجمعة القادمة.. «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة