الوطن:
2024-10-03@12:26:11 GMT

تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية

أقيم ضمن فعاليات البرنامج الفلسطيني، معرض صور بالدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، والمهداة باسم الفنانة الاستعراضية نيللي.

فعاليات البرنامج الفلسطيني

وجاء افتتاح المعرض بحضور السفير وفيق شحادة أبو سيدو القنصل العام لدولة فلسطين بالاسكندرية، ويضم 13 مصورًا من قطاع عزة، وتلقي هذه الصور الضوء على كيف عانت فلسطين من ويلات العدوان الإسرائيلي الغاشم، وكذلك تظهر عددا من الصور فلسطين ما قبل حرب الإبادة في عزة.

معرض صور بالدورة الأربعين من مهرجان الاسكندرية

ويعد مهرجان الإسكندرية من أوائل المهرجانات الداعمة للقضية الفلسطينية، وهو أول مهرجان قام بإعلان جائزة القدس وتعميم الجائزة بـ7مهرجانات سينمائية عربية.

ونتيجه ما يجرى في غزة والضفة والقدس من بشاعة للمحتل الإسرائيلي، قرر المهرجان بقياده الأمير أباظه رئيس المهرجان إقامة يوم لفلسطين يتضمن معرضًا للصور وعروض أفلام وسهرة فنية وطنية لفرقة «مقام» الفلسطينية، علمًا بأن الفرقه الموسيقية جميع أعضائها من غزة «تحديدًا من النازحين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الاسكندرية البرنامج الفلسطيني نقاد السينما نيللي

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.. «كل الشعوب جاية تغني»

انطلقت أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بمشاركة عدد من الفرق المصرية والدولية والعربية في نسخته الرابعة والعشرون بشارع محمد علي بقلب المدينة، بحضور اللواء طيار أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

واصطفت الفرق المشاركة في المهرجان في دورته هذا العام، مٌقدمة عروضا تقديمية للفنون الشعبية بمختلف الرقصات المعبرة عن أشهر الفنون سواء بالمحافظات المصرية أو الدول المشاركة في المهرجان.

22 فرقة تشارك في فعاليات المهرجات

وشارك في فعاليات المهرجان الذي انطلق من بداية شارع محمد علي 22 فرقة منها فرق من دول «الجزائر، رومانيا، إندونيسيا، فلسطين، الأردن، الهند».

كما شارك في عروض المهرجان 12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهي «الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، الشلاتين التلقائية، الحرية الإسكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقي والغناء الشعبي، إسماعيلية أطفال».

وأعلنت محافظة الإسماعيلية في بيان رسمي عن مشاركة فرقتي في المهرجان هذا العام هما فرقة ذوي الهمم «هيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء»، التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة.

ومن المفترض أن يبدأ حفل بدء المهرجان غدا الأربعاء على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بمشاركة العديد من الفرق التي تقدم عروضا فنية مختلفة على أن يكون كفل الختام يوم الاثنين 7 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • إلهام شاهين من مهرجان المونودراما: "الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية"
  • الأمير أباظة: حضور نيللي تكريم وشرف لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.. «كل الشعوب جاية تغني»
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • الأمير أباظة يستقبل الفنانة نيللي فور وصولها للتكريم بمهرجان الإسكندرية
  • الأمير أباظة يستقبل الفنانة نيللي لتكريمها بمهرجان الإسكندرية