وجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أمر أداري بمنح العاملين يوم بديل عن يوم السبت، والتعميم على مدارس الادارات.

وجاء تعليمات مديرية الجيزة، أنه حرصا على راحة المعلمين والعاملين بمدارس محافظة الجيزة فى حال تطبيق مقترحات تخفيض الكثافة بمدارس الادارات التعليمية والتي تستلزم العمل يوم السبت، يتم منح العاملين يوم بديل عن يوم السبت، والتعميم على مدارس الادارات.

وكانت قد كشفت خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعد مراجعة العديد من الخبراء، تقرر مواجهة أزمة كثافات الفصول بأكثر من طريقة، منها حصر الفراغات التعليمية بواسطة هيئة الأبنية التعليمية، لاستغلال هذه الفراغات في إقامة فصول.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد 2024 / 2025 سوف يشهد نقل المدارس الثانوية إلى الفترة المسائية، لتكون في الصباح مكانًا يمكن استغلاله للمدارس الإعدادية، والتي ستصبح هي الأخرى مستغلة من المدارس الابتدائية، على أن يكون في الأمر مرونة حسب الإدارات التعليمية التي ستتعامل مع الأمر وفق احتياجاتها.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا، زيادة عدد أيام الدراسة يومًا ليصبح خمسة أيام تعليم أكاديمي بدلًا من أربعة، مشددة على أن قرار إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد سيتم تطبيقه فقط في المدارس التي تدفعها ظروفها لذلك كآلية أو حل لمواجهة ارتفاع كثافات الفصول بها، وذلك وفقا لظروف كل إدارة تعليمية.
وشملت قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا، إضافة لزيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية التربية والتعليم العام الدراسي الجديد 2024 العام الدراسي الجديد العام الدراسي الجديد 2024 2025 الكثافة المدارس الإبتدائية المدارس الثانوية تعليم الجيزة هيئة الأبنية التعليمية خطة وزارة التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی یوم السبت

إقرأ أيضاً:

أول رد من التعليم عن تسمم حالات بالمدينة التعليمية بأكتوبر


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تعرض 20 شخص لحالة تسمم جماعي بالمدينية التعليمية بأكتوبر، مما نتج عنه حدوث حالة من الرعب وسط أولياء الأمور.

وفي ذات السياق، قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي بأسم وزارة االتربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة اعتادت تنفيذ برامج تدريبية بقاعات المدينة التعليمية للجهات الحكومية المختلفة، مشيرا إلى أن هناك  برنامج تدريبي تابع للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يضم 500 شاب وفتاة يتلقون تدريب بأحد قاعات المدينة التعليمية.
وأوضح" زلطة" في تصريحات خاصة،  أن المعلومات الأولية التي تلقتها وزارة التربية والتعليم بشأن حالات التسمم بالمدينية التعليمية بأكتوبر، خو أن هناك 15 فتاة تعرضن لأعراض برد وليس تسمم غذائي، وتم نقلهم للمستشفي، لافتا إلى أن وزارة التعليم تتابع الموقف وفي انتظار التقرير النهائي للمستشفي.
وكان قد تلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة إخطارا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، مفاده تلقيه بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة بالمدينة التعليمية بأكتوبر بوجود حالات تسمم غذائي.
على الفور، انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتم نقل المصابين لمستشفى الشيخ زايد العام لتلقي العلاج، ويقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة وتم التحفظ على الأطعمة لفحصها، وتحرر المحضر اللازم.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • «تعليم الجيزة»: منح يوم إجازة أسبوعيا للمعلمين بعد قرار تقليل الكثافة
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • أول رد من التعليم عن تسمم حالات بالمدينة التعليمية بأكتوبر
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس