الحرة:
2024-10-03@12:24:39 GMT

أمير قطر: ما يجري في المنطقة عمليات إبادة جماعية

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

أمير قطر: ما يجري في المنطقة عمليات إبادة جماعية

 قال أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني،  الخميس، إن ما يحدث في المنطقة هو "إبادة جماعية"، معتبرا  أن "لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية".

وأضاف، خلال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة، أن بلده "كان دائما يحذر من إفلات إسرائيل من العقاب".

وتابع الأمير القطري في تصريحات نقلتها رويترز: "لقد أصبح واضحا وضوح الشمس أن ما يجري هو عمليات إبادة جماعية، إضافة إلى تحويل قطاع غزة إلى منطقة غير صالحة للعيش الإنساني تمهيدا للتهجير".

كما أدان أمير قطر الغارات الجوية والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد لبنان، داعيا إلى جهود جادة لوقف "عدوان" إسرائيل على لبنان.

وتعترض إسرائيل بشدة على اتهامها بارتكاب إبادة جماعية في غزة، حيث شنت هجوما قبل عام بعد أن هاجم مسلحو حركة حماس وفصائل أخرى بلدات في جنوب إسرائيل، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص وأسر أكثر من 250 رهينة. وقُتل أكثر من 41600 من سكان غزة خلال الهجوم الإسرائيلي بحسب السلطات الصحية في القطاع الذي تديره حماس.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر. وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وقتل المئات وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، قبل نحو أسبوعين، أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان. وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال".

ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أمير قطر استقبل بزشكيان: العدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان يضع المنطقة على حافة الهاوية

  رأى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لقطر، تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.   وقال أمير قطر في مؤتمر صحفي بعد لقائه بزشكيان: "تناولنا الظروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها منطقتنا والمتمثلة بالعدوان على غزة والأقصى"، لافتا إلى أن العدوان المستمر على لبنان ما زال مستمرًا ويضع المنطقة برمتها على حافة الهاوية"، مضيفا: " التصعيد الأخير على لبنان، هو ما حذرنا منه منذ بداية العدوان على غزة". وتابع: "نؤكد مواصلة مساعينا وجهودنا لوقف الحرب في غزة، وندعو المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بإيقاف عدوانها على غزة، وإلى تحمل مسؤولياته وندعم أي مسعى لإنهاء التصعيد"، مؤكدا
أن حل الدولتين هو مفتاح الحل للسلام في المنطقة.   بدوره، قال الرئيس الإيراني: "أمن المنطقة هو أمن المسلمين جميعا، ونحن لا نتطلع للحرب ولكن نتطلع للسلام والهدوء، مؤكدا أن الدور القطري مهم لتعزيز التعاون بين الدول الإسلامية.   وأضاف بزشكيان: نتطلع لتعزيز العلاقات مع دولة قطر، ولدينا إرادة مشتركة لتعزيز التعاون، كما نتطلع للسلام والهدوء وإسرائيل تجبرنا على ردود فعلنا.   وعن الهجوم على إسرائيل، قال: "هي دفعتنا للرد بعد استهداف ضيفنا وتصعيد الوضع في لبنان واستمرار الاعتداءات في غزة، وقد طلبوا منا التريث في الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس الشهيد اسماعيل هنية في طهران لإعطاء فرصة للمفاوضات.   وحذر الرئيس الإيراني، إسرائيل قائلا: "سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا.    

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • أمير قطر: ما يجري بغزة عمليات إبادة جماعية ونحذر من عواقب عدم محاسبة "إسرائيل"
  • أمير قطر: ما يجري في غزة إبادة جماعية
  • كمائن وتدمير دبابات.. (حزب الله) يعلن سلسلة عمليات نوعية ضد قوات إسرائيلية
  • أمير قطر: حل الدولتين هو مفتاح الحل للسلام في المنطقة
  • أمير قطر استقبل بزشكيان: العدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان يضع المنطقة على حافة الهاوية
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • قوات إسرائيلية خاصة تنفذ عمليات داخل لبنان تمهيدا لتوغل بري محتمل