انطلقت اليوم السبت ١٢ اغسطس بطولة الصعيد التاسعة للسباحة، والمقامة لثانى مرة بمحافظة المنيا بحمام سباحة جامعة المنيا، فى الفترة من ١٢ أغسطس حتى ٢٠ أغسطس ٢٠٢٣ م، بمشاركة ١١٣٠ سباح وسباحة من ثمان محافظات لعدد ٢٠ نادى ومركز شباب بصعيد مصر، والذى ينظمها الاتحاد المصرى للسباحة فرع منطقة الصعيد.

تأتى تلك البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدكتور ياسر ادريس رئيس الاتحاد المصرى للسباحة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهورى، ثم طابور عرض للأندية، مراكز الشباب المشاركة لعدد من السباحين والسادة الحكام، ثم كلمة الدكتور طارق صلاح، وكلمة الدكتور مندى عكاشة، ثم كلمة المهندس ادهم دهب، ثم صرف طابور العرض، إطلاق شارة بدء البطولة، وبدء المنافسات.

وجة "طارق صلاح" الشكر لدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، ووكيل الوزارة، وأشار إلى أن هذه البطولة هى ثانى بطولة للاتحاد تقام بمحافظة المنيا، مشيدا بالجهود المبذولة من المسؤولين، ودور الاتحاد المصرى للسباحة فى إقامة تلك البطولات بمحافظات الصعيد بصفة مستمرة لنشر اللعبة وتشجيع النشئ، والشباب على ممارسة اللعبة.

أشار "مندى عكاشة " أن البطولة تأتى تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وأهمية السباحة وممارستها ومدى الاستفادة منها، كما أن الأديان السماوية تدعوا الى ذلك، وأشار إلى اهتمام الوزارة بمشروع الموهبة والبطل الأوليمبى، وحصول مصر على العديد من المراكز المتقدمة في البطولات العالمية والقارية، أشاد بالدور والتنظيم المتميز الذى يقوم به الاتحاد ومنطقة الصعيد، كما رحب بكافة المحافظات المشاركة فى محافظة المنيا، وتمنى لهم إقامة سعيدة وبطولة قوية ومميزة، كما أن محافظة المنيا بها أكثر من ١٢ حمام سباحة بالأندية ومراكز الشباب تخضع تحت الإشراف المباشر لمديرية الشباب والرياضة بجانب العديد من الحمامات التى ستطرح للانشاء من خلال الاستثمار الرياضى.

وذكر المهندس أدهم دهب أن البطولة تقام بمحافظة المنيا للمرة الثانية بمشاركة ٨ محافظات هم المنيا وبنى سويف وأسيوط والبحر الأحمر وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، بعدد ٢٠ نادى ومركز شباب، بمشاركة أكثر من ١١٣٠ سباح وسباحة لأول مرة فى بطولات الاتحاد بالصعيد، وتقام المسابقة خلال تسعة أيام من ١٢ إلى ٢٠ اغسطس بحمام سباحة جامعة المنيا، لمختلف الفئات العمرية، وفى جميع السباقات الفردية والتتابعات، والفرق، فى سباحات الحرة (الكرول) وسباحة الصدر(البرست) وسباحة الظهر (الباك ) وسباحة الفراشة (الدولفين )، وكذلك دورة تدريبية للمدربين لمدة ٦ أيام على هامش البطولة فى الفترة من ١٢ إلى ١٧ اغسطس، ومهرجان للبراعم بمحافظة المنيا يقام يوم ١٩ اغسطس، ويوم ٢٠ أغسطس مهرجان السباحة مسافات طويلة.

جاء ذلك بحضور مندي محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور طارق صلاح عميد كلية التربية الرياضية، الدكتور عادل مكى عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسوان، ناصر سليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، المهندس ادهم دهب رئيس مجلس أدارة منطقة الصعيد للسباحة، أحمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة، الدكتور محمد حمدى معاون وكيل الوزارة ومدير العلاقات العامة، الدكتور أحمد جمعة مدير إدارة الهيئات الرياضية، الدكتور وليد عباس، الدكتور احمد حجازى، الدكتور عز درويش اعضاء مجلس إدارة منطقة الصعيد للسباحة، والعديد من القيادات التنفيذية و التشريعية والشبابية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنيا أخبار محافظة المنيا الشباب والریاضة بمحافظة المنیا

إقرأ أيضاً:

بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين

أبوظبي (الاتحاد)
تنطلق يوم السبت 5 أكتوبر المقبل، بطولة الاتحاد لهوكي الجليد رجال وسيدات في نسختها الثالثة، وذلك بعد نجاح البطولة في الأعوام السابقة، بمشاركة 23 فريقاً، وتستمر منافسات البطولة حتى يوم السبت 12 أكتوبر في صالة الهيلي العين، وبتنظيم شركه «توجزر وي كان»، وتحت مظلة الاتحاد الإماراتي للرياضات الشتوية، وبدعم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.
‎ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين الفرق، وذلك لتقارب المستوى الفني، وسوف يزيد حدة المنافسة فيها اختلاف مدارس لعبة هوكي الجليد لكل فريق سعياً للظفر باللقب.
‎وتقام مباريات البطولة التي تستمر لمدة 7 أيام بنظام مجموعتين للرجال ومجموعتين للسيدات، ومن المتوقع إقامة 66 مباراة مختلفة على مدار البطولة.
‎ومن جهته، أكد جمعة محمد الظاهري، الأمين العام للاتحاد، أن ما وصلت إليه الرياضات الشتوية في الإمارات من تقدم يأتي بفضل دعم القيادة الرشيدة المستمر، ومتابعة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس اتحاد الرياضات الشتوية، في تنفيذ الخطط الاستراتيجية لتطوير الرياضات الشتوية، وقال: «تنظيم هذه البطولة يأتي بهدف تطوير لعبة هوكي الجليد، ورفع المستوى الفني للفرق المشاركة من السيدات والرجال، وذلك بالاحتكاك المستمر وخلق بيئة تنافسية للاعبين، متمنياً التوفيق لجميع الفرق في البطولة.
‎وأكد خالد الحبسي، مدير البطولة، أنه تم إكمال كافة الاستعدادات لتنظيم البطولة من كل النواحي الفنية أو اللوجستية أو الإجرائية، وسخر جميع إمكاناته لضمان نجاحها، مثمناً الدعم المستمر للشركة المنظمة واتحاد الرياضات الشتوية وهيئة السياحة، والتي حققت نجاح البطولة وتطورها، بالإضافه إلى منافسات الرجال هذا العام، وأن اللجنة المنظمة تخطط العام المقبل لإضافة بطولة للناشئين ليصبح مهرجاناً سنوياً لهوكي الجليد.
‎وعبرت فاطمة صياح القبيسي، رئيس الشركة المنظمة للحدث، عن سعادتها الغامرة بانطلاق بطولة الاتحاد، مؤكدة أن البطولة سوف يكون لها الدور الكبير في رفع المستوى الفني للاعبي الإمارات، سواء الرجال أو السيدات استعداداً للبطولات المقبلة، متمنية أن تكون البطولة انطلاقة لتحقيق الإنجازات الرياضية في كل موسم.

أخبار ذات صلة «المصارعة» ينظم «اليوم الترفيهي» في العين بنجاح كبير 3 آلاف درهم مقابل «وظيفة وهمية»

مقالات مشابهة

  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • مع انطلاق الجامعات.. مواعيد القطارات من محافظات الصعيد إلى القاهرة
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين