الثورة نت/..

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن الهجوم الوحشي للكيان الصهيوني على غزة وتوسيع نطاق العدوان إلى الضفة الغربية وما أسفر عن استشهاد 42 ألف إنسان بريء، مؤشر على أن هذه الجرائم بلغت مستويات غير مسبوقة وتدفع بالمنطقة إلى حافة ازمة جادة.

وفي بيان له عشية الذكرى الـ57 لاجتماع مجلس حقوق الانسان، اليوم الخميس، اعتبر عراقجي أن أعمال العنف التي يمارسها الكيان الصهيوني هي أمثلة فظيعة على عمليات الانتهاك الممنهج والمتعمد لحقوق الانسان والقوانين الدولية وجرائم الحرب والجريمة ضد الانسانية والتطهير العرقي والابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وقال في بيانه: إن كل لحظة من الصمت وعدم الاكتراث يعقبها استمرار قتل المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين الابرياء.. إن العالم لا يمكن له أن يسكت عن هذه الجرائم، وإن التصرف السريع والحازم ليس يجب أن يُعتمد فحسب بل يُعد واجباً وفرضاً أخلاقياً.

وأضاف: إن طهران تتوقع من المفوضة العليا ومجلس حقوق الانسان بأن تندد بقوة بهذه الجرائم وتسخر كافة إمكاناتها في إطار حقوق الإنسان الدولية لإيجاد آلية خاصة لدراسة وتوثيق الأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني.

وتابع: إن الأسرة الدولية يجب أن تبذل جهودا متواصلة لملاحقة جميع المنفذين والمتواطئين مع هذه الجرائم لدى المحاكم الدولية والوطنية ووقف ماكينة القتل للكيان الصهيوني في غزة ورفح ولبنان وكل غرب آسيا.

وفي ختام بيانه شدد وزير الخارجية الإيراني على أنه آن يوم التصرف الحازم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وقفات طلابية بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة

يمانيون../
نظمت المدارس في محافظة صنعاء اليوم، وقفات احتجاجية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية في الحديدة، تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وشهدت هذه الوقفات حضور قيادات تربوية، حيث استنكر الطلاب الجرائم المرتكبة من قبل الكيان الإسرائيلي ضد المدنيين في لبنان وفلسطين، في ظل صمت دولي.

وأكدت البيانات الصادرة عن هذه الفعاليات أن الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو بحق السكان المدنيين، واستهداف المرافق الحيوية في لبنان وفلسطين، تعكس الفشل الذي يواجهه الكيان المحتل في غزة بعد عام من القتال، حيث سقط الآلاف من الشهداء والجرحى من بينهم النساء والأطفال.

كما أشارت البيانات إلى أن هذه الجرائم لن تحدث لولا الدعم الأمريكي المستمر، وأكدت أن العدوان على الحديدة لن يثني الشعب اليمني، بقيادته وشعبه، عن دعمه الثابت للموقف المناصر لفلسطين ولبنان، مهما بلغت التضحيات. وجددت البيانات التزام الطلاب بتنظيم أنشطة وفعاليات مناصرة للشعب الفلسطيني، ودعمهم لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في خياراته لمواجهة العدو الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • ممثل البعثة الدولية لحقوق الانسان في لبنان شجب التقاعس الدولي أمام مجازر اسرائيل
  • مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة
  • عملية للقوات المسلحة بثلاثة صواريخ مجنحة على مواقع عسكرية للكيان الصهيوني
  • عملية عسكرية يمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • وقفات طلابية بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • وقفات احتجاجية في حجة دعما للمقاومة ضد جرائم الكيان الصهيوني
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني