أقيمت بمستشفى القطيف المركزي الدورة الثانية من ورشة العمل المتقدمة، للتعامل مع مجرى الهواء على مدى يومين، نظمها قسم الأنف والأذن والحنجرة وقسم التخدير والعمليات بالمستشفى برعاية رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية سعد الدوسري.
وهدفت الدورة لتعليم أساسيات والطرق الجراحية وغير الجراحية، للتعامل مع مجرى الهواء في حالات التخدير وحالات الإصابات والاختناق وغيرها من الحالات.


أخبار متعلقة أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتامأمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقةمبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });محاضرات نظرية
تضمن اليوم الأول من الدورة محاضرات نظرية بعناوين مختلفة في مجال تشريح وفيسيولوجية عمل الأعضاء المكونة لمجرى الهواء في الإنسان، ومناقشة أساسيات التعامل مع مجرى الهواء، بالإضافة إلى عرض الأدوات والأجهزة الأساسية والمتقدمة المستخدمة في إجراءات مجرى الهواء المختلفة، وعرض ومناقشة آخر التحديثات المختصة بطرق التعامل مع مجرى الهواء.
أما اليوم الثاني فتضمن على 3 ورش عمل إحداها للتعليم على أدوات مجرى الهواء الأساسية، وكيفية استخدامها وكان التدريب على مجسم، فيما خصصت الورشة الثانية للتعلم على كيفية استخدام جهاز الأشعة الصوتية لاستكشاف مجرى الهواء، وكان التدريب على أفراد متطوعين، أما الورشة الثالثة فتطرق للعمل الخاصة بالإجراءات الجراحية في مجرى الهواء، وكان التطبيق على حيوانات حية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });استشاريون وأخصائيون
شارك في الدورة العديد من الاستشاريين والأخصائيين في المجال من مستشفى القطيف المركزي، ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومستشفى الملك فهد التخصصي من قسم الأنف والأذن والحنجرة، وقسم التخدير، والعمليات، وقسم الطوارئ.
واستهدفت الدورة الأطباء والتمريض خصوصًا المتدربين في أقسام الأنف والأذن والحنجرة وقسم التخدير وقسم العناية المركزة وقسم الطوارئ.
في نهاية الدورة أصبح المشاركون على دراية بتشريح ووظيفة مجرى الهواء، واستطاعوا معرفة طرق إدارة مجرى الهواء الجراحية والغير الجراحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 القطيف مستشفى القطيف المركزي شبكة القطيف الصحية article img ratio

إقرأ أيضاً:

الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة

تشهد محافظة الخفجي حراكاً تنموياً متسارعاً، حيث تعمل بلدية المحافظة على تنفيذ حزمة من المشاريع الحيوية التي تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة وتحسين المشهد الحضري.
وفي جولة ميدانية تفقد خلالها المهندس محمد اليامي، رئيس بلدية محافظة الخفجي، سير العمل في عدد من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها، أكد أن هذه المشاريع تأتي في إطار جهود البلدية المتواصلة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة.
أخبار متعلقة 19 متدربًا في انطلاق أول برنامج تغذية علاجية بالشرقية"بداية نقاء".. معرض توعوي لمكافحة التدخين بتقنية الأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تطوير وتأهيل
شملت الجولة ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث يجري العمل على تطوير وتأهيل المدخل الشمالي للمحافظة، والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 27%، كما اطلع اليامي على سير العمل في مشروع المسار الرياضي بحي السلام والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 10%، بالإضافة إلى مشروع سفلتة دوار تقاطع شارع عمر بن خطاب مع طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 20%.
وأكد اليامي حرص البلدية على متابعة سير العمل في هذه المشاريع والتأكد من تطبيق أعلى معايير الجودة في التنفيذ، مشدداً على أهمية سرعة الإنجاز بما يحقق تطلعات الأهالي ويسهم في تعزيز التنمية في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ”حمراء جبة“ ينطلق في حائل بدعمٍ للمزارعين وتعزيزٍ للزراعة المستدامة
  • مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"
  • الجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدر
  • الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة
  •  تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية
  • صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين
  • صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية