الأسبوع:
2024-10-03@11:13:37 GMT

هاني سري الدين رئيسا لـ«مالية الشيوخ»

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

هاني سري الدين رئيسا لـ«مالية الشيوخ»

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، عن اختيار النائب هاني سري الدين رئيسًا للجنة، فيما تم اختيار النائبين جمال عبد الحليم عبد الوهاب وياسر محمد زكي كوكيلين، والنائب أكمل نجاني أمينًا للسر، وذلك بالتزكية.

جاءت هذه الخطوة بعد دعوة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان.

كما دعا رئيس المجلس الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية عقب الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان.

ومن المقرر أن يتم انتخاب هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بمجلس الشيوخ، حيث تشمل كل لجنة رئيسًا ووكيلين وأمينًا للسر. وتأتي هذه العملية ضمن الإجراءات المنظمة للعمل البرلماني، والتي تهدف لتعزيز أداء اللجان النوعية في ممارسة دورها الرقابي والتشريعي.

يُذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ قد وضعت ضوابط واضحة لتشكيل اللجان النوعية وانتخاب هيئات مكاتبها، لضمان سير العمل بكفاءة وفعالية داخل المجلس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللجان النوعية مجلس الشيوخ هاني سري الدين اللائحة الداخلية انتخابات مجلس الشيوخ الفصل التشريعي الأول دور الانعقاد الخامس العمل البرلماني هيئة مكتب اللجنة الشئون المالية والاقتصادية الوكيلين أمين السر تشكيل اللجان الرقابة التشريعية اللجان النوعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يهنئ مكاتب اللجان النوعية بالانعقاد الأخير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ  بالتهنئة لجميع الأعضاء الفائزين في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية البالغ عددها 14 لجنة نوعية، قائلا: "أتمني للجميع التوفيق في أداء مهامهم البرلمانية خلال الدور الأخير من الفصل التشريعي الأول".

وفي الوقت ذاته، هنأ المستشار محمود فوزي، وزير شؤون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، هيئات مكاتب اللجان النوعية بالشيوخ، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يستقبل مجلس الشيوخ أجندة تشريعية مزدحمة في الفترة المتبقية من عمره، الأمر الذي عقب عليه رئيس الشيوخ، بتأكيده أن الشكر موصول للحكومة معربا عن أمله في التعاون المثمر بين السلطتين لإنجاز ما يتطلع إليه أهل مصر.

ويتشكل المجلس من 14 لجنة برلمانية تضم لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية، لجنة الدفاع والأمن القومى، لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل،  لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لجنة الشباب والرياضة، لجنة الصحة والسكان، لجنة الزراعة والرى والموارد المائية، لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، لجنة الشئون الدستورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ مكاتب اللجان النوعية بالانعقاد الأخير
  • بالأسماء.. مجلس الشيوخ يعلن نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس
  • هاني سري الدين رئيساً للجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ
  • ننشر نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لمجلس الشيوخ
  • رئيس الشيوخ يدعو لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية
  • نواب التنسيقية يحصدون 11 مقعدا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بـ«النواب»
  • تعرف على نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب