قال نضال السبع، الكاتب والباحث السياسي، إن دولة الاحتلال تذهب نحو المزيد من التشدد والتصعيد، ولم يلتفتون إلى الأصوات الدولية التي تدفع نحو التهدئة والسلام، لافتا إلى أن الإسرائيليين لا يسمحون لأي من الأطراف الدولية بالتدخل، فضلا عن أنهم عطلوا كل المبادرات الدولية، إلى جانب أنهم لم ينصتوا إلى مناشدات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحاكم الدولية حول التهدئة.

حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف حسام زكي: نتضامن مع لبنان بكل مكوناته دون تمييز دولة الاحتلال ماضية في الحرب

وأضاف «السبع»، خلال مداخلة له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد، لافتا إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أنه لديه تفويضا غربيا و أمريكيا لفعل ما يريد داخل قطاع غزة، على الرغم من خجل الجانب الأمريكي من ما يفعله نتنياهو، وسعيه للتوصل إلى تسويات، فضلا عن عقد صفقات لتهدئة الأوضاع.

مشهد الحرب في غزة يتكرر بالداخل اللبناني

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الآن مشهد الحرب في غزة يتكرر بالداخل اللبناني»، لافتا إلى أن بنيامين نتنياهو يعتقد انه لديه وقت نحو 50 يوما لتعطيل كل الحلول، حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية، موضحا أن وزير الخارجية اللبنانية عبدالله أبو حبيب قال خلال تصريحاته أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل اغتياله وافق على وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان غزة بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

باحث في العلاقات الدولية يكشف لـ «الأسبوع» خطة الاحتلال لاجتياح لبنان بريا

هاجمت إيران، مساء اليوم الثلاثاء، باستخدام الصواريخ، قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، وعباس نيلفروشان، القيادي بالحرس الثوري الإيراني.

وفي هذا السياق، علق الدكتور محمد ربيع، الباحث المتخصص في العلاقات الدولية، على اجتياح إسرائيل للأراضي اللبنانية، قائلا: في اعتقادي أن رد الفعل من حزب الله سيكون مختلف تماما تجاه توغل دولة الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

دبابات

وأضاف محمد ربيع: أيضا سيكون هناك ردود فعل مختلفة، خاصة أن لبنان ليست مثل غزة التي تقع تحت حصار دولة الإحتلال، وإن كان الإحتلال خلال الأيام الأخيرة أثبت أنه مخترق حزب الله بصورة كبيرة ومخترقة كافة أجهزة اتصالات حزب الله، سواء من خلال التفجيرات التي حدثت للأجهزة اللاسلكية «البيجر»، أو حتى من خلال طريقة اغتيال حسن نصر الله في مقر قيادة حزب الله، وقبله فؤاد شكر، وغيرهم من قيادات حزب الله.

وتابع الباحث المتخصص في العلاقات الدولية: وعلى ما يبدو أن القيادة الجديدة في حزب الله تدرك أنه ليس هناك داعي لفكرة أن تؤخذ الأمور تدريجيا، ويجب أن يكون الرد عنيفا وبصورة كبيرة، لأنها باتت تدرك أنها مستهدفة في أي لحظة من اللحظات، وقد يكون مصيرها كمصير حسن نصر الله.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وأعلن الحرس الثوري الإيراني استهدف أجهزة الرادار في الأنظمة الدفاعية التي توجه صواريخ آرو 2 وآرو 3.

وقال الحرس الثوري إنه استهدف «3 قواعد عسكرية» في محيط تل أبيب، مضيفًا: استهدفنا قاعدة نتساريم لطائرات F35 التي اغتالت الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وتابع الحرس الثوري: إن 80% من صواريخه أصابت أهدافها في إسرائيل بنجاح.

اقرأ أيضاً«امسح دموعهم بيدك الرحمية».. مدحت العدل يتضامن مع لبنان بعد الاجتياح البري الإسرائيلي

عاجل.. وسام أبو علي: عائلتي بأكملها عالقة في لبنان تحت القصف

بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد
  • بالفيديو.. باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل في لبنان نموذج مكرر من العدوان على غزة
  • باحث في العلاقات الدولية يكشف لـ «الأسبوع» خطة الاحتلال لاجتياح لبنان بريا
  • باحث سياسي: تهديد نتنياهو باجتياح لبنان بريا يخالف القوانين الدولية