زنقة 20 | الرباط

بعد الجدل الذي خلقه الحساب الرسمي للأمم المتحدة باللغة العربية على موقع X ، حينما روج لأطروحة الجزائر حول الصحراء المغربية ، ونشر بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة في الشق المتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، عمد نفس الحساب إلى نشر مقطع من مداخلة رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

و جاء في تغريدة حساب الأمم المتحدة الرسمي باللغة العربية : “في الجمعية العامة رئيس حكومة المغرب يؤكد الالتزام بالتسوية السلمية للنزاعات:”وبناء عليه يتشبث المغرب بالتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي حصريا وفي إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة”.

في #الجمعية_العامة رئيس حكومة #المغرب يؤكد الالتزام بالتسوية السلمية للنزاعات:
"وبناء عليه يتشبث المغرب بالتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي حصريا وفي إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة".https://t.co/qU87a2qNCv

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) October 1, 2024

ذات الحساب كان قد نقل بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة في الشق المتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.

متتبعون اعتبروا أن الأمر ليس صدفة خاصة و أن الإذاعة الرسمية الجزائرية أشادت بما ورد في حساب الأمم المتحدة.

و جاء في حساب الإذاعة الرسمية الجزائرية : “أشادت الأمم المتحدة في حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي اكس “تويتر” سابقا ،بكلمة وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، الذي أكد باسم الجزائر، دعم استئناف المفاوضات المباشرة للتوصل “لحل سياسي يضمن للشعب الصحراوي” تقرير مصيره ، مضيفا أن “ظاهرة الاستعمار مآلها الزوال طال الزمن أم قصر وأن الحقوق الشرعية والمشروعة للشعب الصحراوي ستجد طريقها للنفاذ عاجلا أم آجلا”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: حول الصحراء المغربیة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تجدد تأكيدها على دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي للصحراء

بغداد اليوم -  متابعة

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، تأكيدها على دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها حلا جادا وموثوقا وواقعيا للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بلاغ صدر عقب مباحثات جرت بواشنطن بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن "الولايات المتحدة ما زالت تعتبر مخطط الحكم الذاتي المغربي جادا وموثوقا وواقعيا".

من جانب آخر، أعرب الجانبان عن "دعمهما" للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، في قيادة العملية السياسية المتعلقة بالصحراء، والتي تجري تحت إشراف الأمم المتحدة، من أجل التوصل، "دون أي تأخير"، إلى حل سياسي دائم لقضية الصحراء.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • حساب الأمم المتحدة ينشر تغريدة مسمومة تروج أطروحة الجزائر حول الصحراء ومطالب بتدخل الدبلوماسية المغربية(صور)
  • واشنطن تجدد تأكيدها على دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي للصحراء
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية
  • ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • ماذا بعد مهزلة فرض الجزائر تأشيرات الدخول على المغاربة !؟
  • بوريطة يتباحث بنيويورك مع المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد