#سواليف

كشف مصدر في ” #حزب_الله” اللبناني، تفاصيل ” #الكمين_القاتل” الذي نصبه مقاتلو الحزب، لقوة #النخبة في #جيش_الاحتلال ” #إيغوز “، التي تسللت مئات الأمتار داخل الأراضي اللبنانية، وسقط فيه 8 من الضباط والجنود قتلى وأكثر من 30 مصابا.

ووحدة “إيغوز” إحدى وحدات ألوية “الكوماندوز” في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يُدَرَّب جنودها على ” #حروب_العصابات “، وفق الإعلام العبري.

واللافت أن الوحدة التي ظهرت لأول مرة عام 1956، وحُلَّت مرات عديدة، وأعيد تشكيلها عام 1995 بهدف وحيد هو “القضاء على حزب الله”.

مقالات ذات صلة معاريف: أضرار الهجوم الإيراني على قاعدة نيفاتيم ستضعف الدفاع الجوي الإسرائيلي 2024/10/03

وفي صفحة “إيغوز” بموقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، كُتب شعار بخط عريض: “أتبع أعدائي فأدركهم ولا أرجع حتى يقتلوا”.

وأوضح المصدر في تصريح لحساب الإعلام الحربي التابع لـ “حزب الله”، أنه “في ساعات الفجر الأولى من يوم الثلاثاء رصد مجاهدو المقاومة الإسلامية تحركات استطلاعية لجيش العدو الإسرائيلي في منطقة غير مكشوفة قبالة بلدة العديسة، في إطار استطلاع مسار تقدم محتمل لجنود العدو”.

وقال إنه “لم يتصد المجاهدون للقوة المستطلعة، وتركوها تنجز مهمتها وتعود، وبناء على تحركات هذه القوة وسلوكها، تمكن المجاهدون من نصب كمين متقدم في منطقة المحافر العديسة بانتظار دخول قوات النخبة للتمركز في أحد بيوت المنطقة”.

وأضاف: “فجر الأربعاء، بدأت قوة من نخبة جيش العدو الإسرائيلي يزيد عددها على 30 ضابطا وجنديا بتسلل صامت إلى منطقة الكمين، وعند وصول القوة الإسرائيلية إلى نقطة المكمن غير البعيدة عن الحدود وبنداء لبيك يا نصر الله، أمطرها المجاهدون بوابل من رصاص أسلحتهم الخفيفة والرشاشة والقذائف الصاروخية”.

ولفت إلى أن الاشتباك وصل مع القوة إلى مسافة صفر، “مما أوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف القوة المتسللة، حتى ضج الجنود بعدد قتلاهم، وجرحاهم وبدأوا بالصراخ والعويل”.

وأشار إلى أنه وبالتزامن قامت مجموعات الإسناد القريبة في المقاومة، باستهداف خطوط إمداد الاحتلال في مسكاف عام وكفر جلعادي والمطلة، بقذائف الهاون والصواريخ مما أعاق وصول مساندة للقوة المستهدفة.

وقال المصدر إن “سلاح جو الاحتلال، تدخل فورا عبر المروحيات لتمشيط المنطقة، بهدف سحب القتلى والجرحى، وبدأ بإطلاق قنابل دخانية”.

وشدد على أن “المقاومة، تعد العدو بأن ما رآه اليوم، ما هو إلا عينة صغيرة؛ مما ينتظره في كل شبر، من أرض جنوب لبنان إذا تجرأ على التقدم، وبيننا وبين هذا العدو الأيام والليالي والميدان”.

مروحيات عسكرية تابعة للاحتلال تقوم بإجلاء القتلى والجرحى من لبنان بعد تعرضهم لكمين من قبل المقاومة اللبنانية. pic.twitter.com/ODU3IMsKJ3

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 2, 2024

في أول قتال مباشر يعلن عنه الطرفان، الجيش الإسرائيلي يقر بوقوع قوة من وحدة إيغوز في كمين نفذه مقاتلو حزب الله، وأدى إلى وقوع قتلى وجرحى | تقرير: سلام خضر #الأخبار#حرب_غزة pic.twitter.com/DQz2OyeVRW

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 2, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حزب الله النخبة جيش الاحتلال إيغوز حروب العصابات الأخبار حرب غزة

إقرأ أيضاً:

صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو

#سواليف

كشفت صحيفة “الأخبار” تفاصيل جديدة حول #الكمين الذي نفذه مقاتلو #حزب_الله في بلدة #العديسة #جنوب_لبنان، بعناصر من قوات “إيغوز” في #الجيش_الإسرائيلي لدى محاولتهم التسلل داخل أراضي لبنان.

ونقلت “الأخبار” عن مصادر قولها، إن “قوات الجيش الإسرائيلي أجرت الثلاثاء مناورات استطلاعية في نقاط حدودية عدة، إحداها في خلة المحافر، حيث تقدمت 3 دبابات ميركافا داخل الأراضي اللبنانية لمسافة تقل عن مئة متر، وانتظرت رد فعل لم يأت من حزب الله. وبناء عليه، درست مجموعات استطلاع حزب الله تحركات الجيش الإسرائيلي، ورسمت مسارات توغل متوقعة، وكمنت له فيها”.

وأضافت المصادر، أنه “فجر أمس، تسللت قوات “إيغوز” باتجاه خلة المحافر، حيث كانت تحت انظار مقاتلي حزب الله، ولدى وصولها إلى منزل قريب من الحدود، أمطرها المقاومون بالرصاص والقذائف الصاروخية، قبل أن يتقدموا للاشتباك معها من مسافة قريبة جدا، وسمع المقاومون صراخ الجنود وعويلهم وطلبهم للإسعاف”، وفق المصادر

مقالات ذات صلة أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية  2024/10/03

وتابع تقرير صحيفة “الأخبار” أنه “في غضون ذلك، كانت مجموعات أخرى من المقاومة تمطر مواقع العدو القريبة وخطوط الإمداد المحتملة بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية. وعلى الأثر، وصلت مروحيات لتأمين غطاء جوي للقوات التي وقعت في الكمين، وسحب القتلى والجرحى. فيما واصل المقاومون استهداف تجمعات ونقاط تحشد قوات العدو في كل من ثكنة الشوميرا وشتولا ومسكفعام وكريات شمونة وزرعيت وأفيفيم وأدميت”.

وتابعت الصحيفة أنه “في وقت لاحق، حاول جنود العدو التسلل إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية، حيث كان كمين آخر للمقاومين، فوقعت اشتباكات عنيفة أدت إلى خسائر مؤكدة في قوات العدو. وفي المنطقة نفسها، استهدف مقاومو حزب الله ثلاث دبابات ميركافا بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس، ما أدى إلى اشتعالها ومقتل وإصابة من فيها. كما أمطروا قوة إسرائيلية تحركت شرق بلدة مارون الراس بالرصاص والقذائف ‏الصاروخية”.

“كذلك، باغت المقاومون قوة للعدو الإسرائيلي كانت تحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، وفجروا عبوة خاصة بها وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح. وفي كفركلا، فجر المقاومون عبوة معدة ‌‏مسبقا بقوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في خراج البلدة، قبل أن يمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح”، وفق الصحيفة.

وأضافت أنه “في يارون، فجر المقاومون عبوة ناسفة بقوة مشاة حاولت التسلل باتجاه البلدة، من جهة مرتفع السلس، ما أدّى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح. كما استهدف المقاومون بصاروخ موجه قوة للعدو بين العديسة ومسكفعام. ومساء أمس، تحدثت معلومات عن وقوع قوة إسرائيلية في كمين للمقاومة بين المالكية وعيترون، حيث وقعت اشتباكات عنيفة استمرت لفترة من الزمن”.

وكان الجيش الإسرائيلي اعترف أمس الأربعاء بمقتل 8 من جنوده وإصابة 7 بجروح خطيرة خلال اشتباك مع قوات حزب الله جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • حزب الله يكشف تفاصيل كمين العديسة "فخ قوات النخبة الإسرائيلية"
  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة
  • متخصصة في حرب العصابات.. ما هي وحدة إيغوز التي قتل 8 من جنودها في الجنوب؟
  • بعد مقتل 8 من ضباطها في جنوب لبنان.. ما هي وحدة إيغوز الإسرائيلية؟
  • تفاصيل مثيرة من حزب الله.. هكذا قصف إسرائيل في الجنوب
  • الاحتلال يعترف بمقتل قائد وحدة إيغوز في معارك جنوب لبنان
  • “أكسيوس” يكشف خطط وأهداف الاجتياح البري الإسرائيلي لجنوب لبنان