أظهرت نتائج التواصل المستمر بين هيئة الصحة بدبي والمجتمع وأفراده وجموع المتعاملين مع الهيئة، تفاعلاً إيجابياً لافتاً، وذلك من خلال قنوات التواصل المختلفة (المباشرة وغير المباشرة)، فضلاً عن القنوات الرقمية المبتكرة، التي خصصتها الهيئة لتلبية حاجات المتعاملين، وتوفير الخدمات المتنوعة عالية الجودة.
ووفقاً لتقارير الرصد التي تجمعت لدى مركز الاتصال الموحد في هيئة الصحة بدبي، فقد حققت الهيئة 764786 تفاعلاً مع المتعاملين، خلال الفترة من مطلع يناير 2024 وحتى نهاية أغسطس الماضي، وهو ما يعكس مستوى الاستجابة السريعة وانسيابية الإجراءات، ودقة المعاملات، وفق ما أكدت فاطمة عباس المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في الهيئة.


وذكرت فاطمة عباس أن هيئة الصحة بدبي تولي المتعاملين معها جل اهتمامها، وتحرص دائماً على تقديم كل ما يفوق توقعاتهم من خدمات، تحقيقاً لرضاهم وسعادتهم.
وأشارت إلى أن الهيئة لا تدخر وسعاً في تبسيط جميع إجراءات التواصل وإنهاء المعاملات والوصول إلى خدماتها بكل يُسر وسهولة، عبر مختلف القنوات والطرق، مستعينة في ذلك بأحدث الوسائل والتقنيات والحلول الذكية، التي تقوم عليها فرق عمل مدربة ومؤهلة، ومحترفة في مجال التعامل مع أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم.
من جانبها ذكرت فاطمة الخاجة مدير إدارة سعادة المتعاملين، أن الهيئة تمتلك مجموعة متنوعة من قنوات التواصل مع المتعاملين، منها: المكالمات الهاتفية، والبريد الإلكتروني، والدردشة الفورية، وقنوات التواصل الاجتماعي، وواتساب الأعمال، والملاحظات والاقتراحات، والتواصل المباشر مع المتعاملين، إلى جانب معاملات مركز الأعمال، وهي خدمة استحدثتها الهيئة هذا العام لإنهاء المعاملات الخاصة بــ (التنظيم الصحي، والتعليم الطبي).
وأضافت الخاجة أن الهيئة لا تعتمد فقط على فرق العمل المحترفة، والتقنيات الذكية، في تواصلها مع المجتمع بمختلف أفراده، بل تعتمد أيضاً على أعلى المعايير وأفضل البروتوكولات، وأبسط الإجراءات المعمول بها في مجال خدمة المتعاملين، وهي تمضي في ذات الوقت وبشكل مستمر في تحديث آليات العمل، وتطوير وتنويع وسائل وقنوات الاتصال والتواصل.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك

بحث عدد من مسؤولي وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس مع ممثلي هيئة تنمية الصادرات السعودية سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة.

جاء ذلك حسب بيان صحفي لـ(الصحة) عقب اجتماع بين الجانبين ترأسه وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية الدكتور هشام كلندر وشهد استعراض العديد من الخدمات الإلكترونية الصحية التي تقدمها السعودية لتسهيل تقديم الخدمات العلاجية والوقائية للمراجعين وتعزيز النظام الصحي.

وذكرت أن الاجتماع شهد أيضا عرض الآليات المستخدمة في توصيل وحفظ وتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل فعال وآمن بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة علاوة على الاطلاع على التجربة السعودية في مجمل ذلك.

وأشارت إلى أن أن الاجتماع يعكس حرص البلدين الشقيقين على توطيد العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية بما يساهم في تحقيق تقدم ملموس بتطوير الأنظمة الصحية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين. وكان وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية بدأ زيارة إلى الكويت في 29 سبتمبر الماضي تحت شعار (بلد واحد) لترويج صادراتها وخدماتها ضمن جولات النفاذ للأسواق خارج المملكة بما يتيح للشركات السعودية الرائدة في العديد من القطاعات كالخدمات اللوجستية والاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات الاستشارية والطبية تقديم واستعراض خدماتها وحلولها للجهات الحكومية والخاصة بالكويت تعزيزا للتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

ويعتبر السوق الكويتي من أبرز الأسواق الخليجية المستوردة للسلع والخدمات السعودية في وقت بلغت قيمة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الكويت خلال النصف الأول من 2024 أكثر من 7ر3 مليارات ريال سعودي (ما يقرب من مليار دولار).

المصدر كونا الوسومالسعودية وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • ورشة عمل عن لغة الإشارة ومهارات التواصل مع المرضى بالإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • هيئة الدواء تسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • الصحة العالمية: أكثر من 118 ألف حالة نزوح في لبنان
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • «الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تشعل مواقع التواصل بتقليدها حركة قائد الجيش البرهان