أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها صباح اليوم الخميس أن طائرة خاصة من طراز "إيل-76" تابعة لها سلمت شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت.


وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط. وذكر البيان أنه تم تنفيذ العملية الإنسانية بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبتكليف من وزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف".




وفي تعليق على وصول المساعدات الإنسانية الروسية إلى بيروت، قال السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف إنه أمر يحمل دلالة خاصة أن تكون أول طائرة روسية هبطت هنا بعد فرض عقوبات أمريكية هي طائرة "إيل-76" تابعة لوزارة الطوارئ الروسية، وهي طائرة جلبت مساعدات إنسانية للشعب اللبناني على الرغم من كل العقوبات والصعوبات". وشدد الدبلوماسي على أن روسيا تدرك جيدا حقيقة وضع لبنان ومواطنيه، ولذلك قررت تقديم المساعدة الإنسانية، وقال: "آمل أن نواصل العمل مع الحكومة اللبنانية لتحسين الوضع الذي أدى إليه العدوان الإسرائيلي على لبنان، وتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين اللبنانيين". وذكر وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام أمس الاربعاء، أن عدد النازحين تجاوز المليون و100 ألف شخص منذ التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد لبنان. (روسيا اليوم)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية

تسلم وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الصحة العالمية.

وأفادت مراسلة RT بأن الاستلام سيكون غدا الأربعاء على الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي في مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت.

وسيكون ذلك تحت إشراف ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان عبد الناصر أبو بكر وممثل المفوضية السامية ايفو فرايجسن.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • وصول طائرة روسية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • وزير البيئة اللبناني: نواجه أزمة إنسانية وحالة طوارئ متعددة الجوانب
  • وصول طائرة مساعدات طبية كولومبية
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي