غزة - متابعة صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الخميس، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد مواطن، في قصف من مسيّرة إسرائيلية استهدفته في منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وذكر أن ثلاثة شهداء وصلت جثامينهم صباح اليوم إلى مستشفى ناصر الطبي في خان يونس، هم: عمار عثمان الزغبي - عناية، نسرين تيسير المصري - عناية، وهشام محمد بدوي-مدارس العرب.

وأشار إلى استشهاد مواطن وإصابة عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة أبو خوصة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع. وأضاف أن مواطنًا أصيب صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب تبة النويري غربي مخيّم النصيرات. وفي مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، استشهد خمسة مواطنين، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة درويش في المخيم. وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين إثر قصف مدفعية الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شرقي المغازي وسط القطاع. وذكر مراسلنا أن طائرة مسيرة إسرائيلية "كواد كوبتر" ألقت قنابل تجاه مواطنين في محيط مدرسة عين جالوت بمنطقة حسن البنا في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. كما أطلقت آليات الاحتلال النار في محيط الكلية الجامعية جنوبي غزة. وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها المكثفة شرقي مخيم المغازي، فيما واصلت آلياته المتمركزة في محيط مدينة الأسرى غربي النصيرات إطلاق النار والقذائف المدفعية على منازل المواطنين على مناطق مختلفة من أنحاء المخيم منذ ساعات الليل الأولى. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزةة، ما أسفر عن استشهاد 41,689 مواطنًا، وإصابة 96,625 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة طوفان الأقصى شهداء العدوان على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خمسة شهداء في قصف للعدو على مخيم الشاطئ غربي غزة

الثورة نت/..

أعلنت مصادر طبية استشهاد خمسة فلسطينيين فجر اليوم الخميس إثر قصف طائرات العدو الصهيوني منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأضافت المصادر أن قوات العدو نسفت مباني سكنية في شارع ثمانية جنوبي مدينة غزة، كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون إثر قصف طائرات العدو خيمة داخل مدرسة إيواء بدير البلح وسط قطاع غزة.

ومنع جيش العدو الطواقم الطبية والدفاع المدني من الوصول إلى تلك المناطق على مدى ساعات.

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,689 فلسطينيا، وإصابة 96,625 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • خمسة شهداء في قصف للعدو على مخيم الشاطئ غربي غزة
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 7 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي على النصيرات
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • 6 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بحي الشجاعية شرقي غزة
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • 13 شهيدا ومصابون بقصف الاحتلال منزلين في النصيرات وسط القطاع