أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية البدء في برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي، تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ودعما من رئيس مجلس الوزراء أسامة حمّاد.

وقالت الوزارة، إن قسم زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي هو الأول من نوعه على مستوى الوطن.

وأضافت، أن هذا المشروع الطبي الضخم جاء بمجهود جبار من وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور عثمان عبدالجليل، ويقدم مجانًا لكل أبناء الوطن، ليكون أملًا جديدًا لكل من يحتاج هذا النوع من العلاج الحيوي.

وقالت وزارة الصحة، إنّه أصبح بإمكانها الآن التطلع إلى مستقبل صحي أفضل، بفضل هذه الخطوة التي تفتح باب الأمل أمام كل من يعاني، وتثبت أن ليبيا قادرة على تقديم أفضل الرعاية الصحية لمواطنيها.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

"وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"

استقبل مركز ادارة الأزمات والكوارث بفرع وزارة الصحة في الرياض الدفعة الثانية من متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي تقيمه الجامعة السعودية الإلكترونية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتضمنت أعمال البرنامج التدريبي تنفيذ ورش تدريبية لرفع مستوى التأهيل والتثقيف حول سبل وآليات الوقاية ومن المخاطر الصحية، مما يسهم في تعزيز إدارة الكوارث والطوارئ الصحية.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى استقلال بلاده"وزارة الصحة" تعزز الوعي بحقوق كبار السن وحمايتهم من سوء المعاملة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تأهيل الكوادر
يأتي استحداث برنامج "مسؤول إدارة كوارث" إدراكاً من المملكة لأهمية إدارة الكوارث والطوارئ الصحية، إذ يهدف البرنامج إلى تأهيل كوادر متخصصة للعمل في وحدات التخطيط والاستعداد للطوارئ في المنشآت الصحية.
ويسهم البرنامج مسؤول إدارة الكوارث في تعزيز قدرات المنشآت الصحية على التعامل مع الكوارث والطوارئ الصحية، كما يُساعد على تطوير خطط وبرامج استباقية لإدارة الأزمات، ويُعزّز مهارات التواصل والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية في حالات الطوارئ، إضافة إلى مساهمته الفعالة في ضمان تقديم خدمات رعاية صحية فعّالة للمتضررين من الكوارث.

مقالات مشابهة

  • «الحكومة الليبية» تضع خطة شاملة لتطوير المرافق الصحية بالجنوب
  • رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع كباري بنغازي
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة