تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ولزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري الي قيام إدارة الخدمات بالمديرية بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بشن حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركزى كفرصقر وأولاد صقر  ، وذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط ٣٦٧عبوة لـ ٢١ صنف دواء، حيث تم المرور على ٣ مراكز بيع أدوية وضبط مراكز غير مرخصة وأدوية غير سليمة تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة والتحفظ على الأدوية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني المسطحات المائية

إقرأ أيضاً:

قوات النجدة تضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة بأمانة العاصمة

الثورة نت/..

تمكنت قوات النجدة بأمانة العاصمة في عمليات منفصلة من ضبط كمية من المبيدات والأسمدة الزراعية الممنوعة، وأدوية ومواد غذائية وبضائع أخرى منتهية الصلاحية ومهربة. وفقا لمركز الإعلام الأمني بوزرة الداخلية.

حيث ضبطت قوات النجدة بأمانة العاصمة، 3 كراتين، و80 مغلف “قرطاس”، و15 علبة مبيدات وأسمدة زراعية ممنوعة ومحظورة الاستيراد.

كما ضبطت قوات النجدة بأمانة العاصمة، ألف و323 كرتون أدوية بشرية، و15 ألف 730 باكت محاليل وريدية مهربة، وضبط كمية من التمر تالفة ومنتهية الصلاحية وفواكه ونخالة الذرة جميعها مهربة على متن عدد من وسائل النقل المختلفة.

وأحيلت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية في حملة بالشرقية
  • مكتب الصناعة في مأرب يتلف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • اتلاف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • قوات النجدة تضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة بأمانة العاصمة
  • ضبط مليوني علبة دوائية منتهية الصلاحية في 4 محافظات
  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية