تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف وتزرع بذور صراعات ممتدة.

وأضاف زكي، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين؛ لبحث التطورات في لبنان، اليوم الخميس، الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز"، إننا حذرنا مرارًا من مخاطر وتبعات الحرب الإقليمية، ونتضامن مع لبنان بكافة مكوناته دون تمييز في هذا الظرف الصعب، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي اختار الدم والقتل بدلًا من وقف إطلاق النار ونزع فتيل التصعيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مجلس الجامعة العربية الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن المنطقة تمر بظرف شديد الخطورة، مشيرًا، إلى أن الدول الأعضاء حذرت منذ شهور من مخاطر الحرب الإقليمية التي لن يكون أي طرف بمنأى عن تبعاتها.

الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة قادة الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث التطورات في لبنان، نقلته قناة "إكسترا نيوز": "نقترب بشدة من اندلاع مثل هذه الحرب بسبب غطسرة وتهور قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة، ولا يكتفون بالإجرام الذي مارسوه ويمارسونه، وإنما يريدون استنساخ السيناريو الوحشي ذاته في لبنان متحصنين بعجز عالمي عن ردع سلوكهم واجترائهم على كل القواعد القانونية والإنسانية والأخلاقية". 

الاعتداءات على لبنان

وتابع: "الاعتداءات على لبنان وأهله واستعراضات البطش التي أسكرها غرور القوة لن تحقق الأمن لأي طرف، بل تزرع بذور صراعات ممتدة وكراهية متزايدة".

مقالات مشابهة

  • السفير حسام زكي: سيناريوهات الاحتلال الإسرائيلي مكشوفة وأغراضه معروفة
  • حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف
  • حسام زكي: نتضامن مع لبنان بكل مكوناته دون تمييز
  • الحكومة المصرية: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان
  • السفير حسام زكي: غدا اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين حول الوضع في لبنان
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان
  • طوني خليفة: الاجتياح الإسرائيلي الوشيك للبنان سيكون مدمرًا
  • طوني خليفة: الاحتياح الإسرائيلي الوشيك للبنان سيكون مدمرًا
  • في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد