قال أحمد شديد خبير الشؤون الإسرائيلية إنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يمارس النزعة الهتلرية التي قادت هتلر وجيشه ومنظومته إلى الاندثار، وبالتالي نتنياهو يسير على نفس الخطى، ويمارس نفس السلوك والإجرام بل أنه أكثر مغامرة وبحثًا عن الدمار.

إعادة الحسابات بتقييم وضع جنوب لبنان

وأضاف «شديد» خلال لقائه عبر قناة القاهرة الإخبارية: «بدأت الأصوات داخل إسرائيل تطالب بإعادة الحسابات المتعلقة بتقييم وضع جنوب لبنان لشكله الصحيح عقب إعلان جيش الاحتلال بالأمس عن مقتل 8 من جنوده وضباطه في احتكاك بسيط على بُعد أمتار من الحدود اللبنانية الإسرائيلية».

نتنياهو يعيد استخدام تكنيك 2006

وتابع أنَّ البعض بالداخل الإسرائيلي أعاد طرح النقاش حول ما لقاه وواجه جيش الاحتلال في عام 2006، خاصة أن بنيامين نتنياهو وجيشه يعتمد على نفس التكنيك الذي استخدم حينها، سواء من ناحية نهج العمليات العسكرية أو الجغرافيا باستثناء أن نتنياهو حتى الآن لم يُرسل الدبابات وسلاح المدرعات والمشاة بشكل كثيف وكبير لداخل الأراضي اللبنانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو لبنان غزة القاهرة الإخبارية جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

خبير دولي: سياسة نتنياهو في التصعيد بالمنطقة تؤكد عدم الرشد وفقدان الاتزان

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار«المتحدة»، إنّ تصرفات بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، في المنطقة تؤكد عدم الرشد وفقدان الاتزان واستغلاله لكل الظروف الدولية كالانتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أنّ نتنياهو يحاول الحفاظ على الائتلاف الحكومي وحماية نفسه من المحاسبة، بالتالي يفعل تصرفات طائشة قد تكون ضده في المستقبل.

مواصلة القصف والتدمير في المنطقة

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ اتساع الغزو الإسرائيلي في المنطقة وخاصة لبنان ومواصلة التدمير والقصف وقتل الأبرياء بدم بارد تعد عملية تواجه صعوبة لوجستية وأمنية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

نتنياهو يريد التصعيد

وأشار إلى، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية لا تنظر إلى الشرق الأوسط على أنّها منطقة ستفرض سيطرتها عليها كما فعلت في «الربيع العربي»، ولكن أفكار الحروب والتصعيد نابعة من بنيامين نتنياهو، لافتا إلى أنّ أمريكا تدافع عن دولة الاحتلال وتحميها من الاعتداءات، ولكن من الصعب أن تفكر بطريقة الربيع العربي، كونه مات إكلينكيا ولن يعاد مرة أخرى، إذ إنّ الدول بدأت تستعيد قوتها ومركزيتها كمصر.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدا و85 جريحا جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • خبير دولي: سياسة نتنياهو في التصعيد بالمنطقة تؤكد عدم الرشد وفقدان الاتزان
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: إسرائيل تنفذ خطة اجتياح جنوب لبنان عن طريق الخدعة
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • الصين تعبر عن “قلق شديد” بعد إعلان الاحتلال بدء عملية برية محدودة في لبنان
  • من الاحتلال إلى التصعيد.. تاريخ التوغلات الإسرائيلية في لبنان عبر العقود
  • إنذار شديد اللهجة من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان