الثورة نت/..
أكد سفير ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني أن الهجمات الصاروخية لبلاده جاءت كرد ضروري وملائم على الممارسات العدوانية والارهابية للكيان الصهيوني خلال الشهرين الأخيرين.

وقال إيرواني أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولي حول تطورات الشرق الأوسط، الليلة الماضية: إن الاجراءات الصهيونية شملت انتهاك السيادة الإيرانية واغتيال الزعيم السياسي لحماس في طهران والمواطنين الإيرانيين واستهداف وإصابة السفير الايراني في لبنان واغتيال زعيم المقاومة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والعميد عباس نيلفروشان المستشار العسكري الإيراني في بيروت.

وشدد على أن استناد الجمهورية الاسلامية الايرانية إلى حق الدفاع المشروع وبالتحديد بعد فترة طويلة من ضبط النفس، مؤشر على التوجه المسؤول لإيران تجاه السلام والأمن الإقليميين والدوليين.. وبالضبط في الوقت الذي ما تزال الإجراءات غير القانونية والابادة الجماعية لكيان التمييز العنصري المحتل ضد الشعب الفلسطيني وكذلك اعتداءاته العسكرية المتكررة على لبنان وسوريا مستمرة.

وأعرب مندوب إيران عن أسفه لان مجلس الامن الدولي قد شُل عن اتخاذ أي قرار مؤثر على خلفية العراقيل التي تضعها الولايات المتحدة.. معتبراً أن الدعم السافر للولايات المتحدة وبريطانيا وبعض الدول الغربية للكيان الصهيوني، أعطى الإذن لهذا الكيان الإرهابي والمعتدي للقيام بأي شكل من التصرفات الشريرة.

وتابع: إن هذا الكيان تحول اليوم وأكثر من أي وقت مضى، إلى تهديد جاد للسلام والأمن الدوليين.. وإن السبيل الوحيد للحد من المزيد من التصعيد واضح وهو: أن الكيان الصهيوني يجب أن يوقف حربه على غزة على الفور وينهي هجماته على لبنان.

كما أكد المندوب الايراني لدى المنظمة الدولية، أن الولايات المتحدة وبريطانيا بوصفهما الداعم سيء الصيت للكيان الصهيوني ومعهما فرنسا حاولوا مرة أخرى وبخداع لتبرير الجرائم المروعة للكيان الصهيوني تحت عنوان الدفاع المشروع وتحميل إيران مسؤولية ذلك.

وقال: إنه في الوقت الذي يجب ان يتحمل الكيان الصهيوني، المسؤولية عن جرائمه النكراء، فانه لا يمكن تجاهل تواطؤ الولايات المتحدة في هذه الجرائم.. وإن النزعة الحربية للكيان الصهيوني مرتبطة بالدعم العسكري والإسناد السياسي للولايات المتحدة له.

وأضاف: إن الأسلحة الأمريكية تشكل قسماً كبيراً من الأسلحة والعتاد اللذين يستخدمها الكيان الصهيوني في غزة، لذلك فان الولايات المتحدة لها ضلع في كل جانب من جرائم الكيان الصهيوني.

وأوضح أن معظم القنابل التي يلقيها الكيان الصهيوني على غزة ولبنان، هي من صنع الولايات المتحدة، وأن الولايات المتحدة توفر حتى الوقود للكيان الصهيوني، وزودت الكيان الصهيوني بالسلاح منذ السابع من أكتوبر ولحد الآن لدرجة أن البنتاغون بات يواجه مشاكل في توفير طائرات الشحن لارسال التجهيزات اليه.

وخلُص المندوب الإيراني إلى القول: إن كان هناك ذرة صدق فيما يعبرون عن القلق من إزهاق أرواح المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في غزة أو لبنان لكان بإمكانهم ببساطة منع الأدوات التي يستخدمها الكيان الصهيوني لارتكاب هذه الجرائم عنه، ومع ذلك فإن اجراءاتهم تظهر نياتهم الحقيقية: جعل الكيان الصهيوني أكثر وقاحة في اجتراح الأعمال الإجرامية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الولایات المتحدة الکیان الصهیونی للکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية

يمانيون../
أكد وزير الدفاع الإيراني العميد نصير زاده، أن عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن الوزير زاده في تصريح له، مساء اليوم الثلاثاء، قوله: استهدفت في عملية الحرس الثوري الصاروخية مساء اليوم، الأهداف العسكرية والعملياتية والأمنية بالكامل.

وأضاف: كانت العملية مشروعة تماما وتتوافق مع القوانين الدولية.

وتابع: إذا قام الكيان الصهيوني بالرد، فسنستخدم المزيد من الأسلحة المتنوعة الموجودة تحت تصرفنا.

وأردف بالقول: إن العملية المضادة كانت ردا على استشهاد اسماعيل هنية، وإذا تم الرد فاحتمال الرد كبير.

وأوضح أن العمليات الصاروخية للحرس الثوري في الوعج الصادق 2 هي جانب من قدراتنا الصاروخية، ولم نستخدم جانبا آخر من قدرة الصاروخ التي هي أكثر تقدمًا من حيث التكنولوجيا وشدة الضرر.

وقال: إذا دخلت المنطقة في حرب فسنتحرك بشكل مكثف أكثر في الموجات القادمة.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلانه “شخصا غير مرغوب فيه”.. غوتيريش يدين الضربات الإيرانية على إسرائيل
  • “الحراك الجنوبي” يثمن رد إيران على انتهاكات الكيان الصهيوني
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: الضربات الصاروخية كانت ضرورية
  • إسرائيل: سنرد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • الجهاد الاسلامي تبارك الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري ضد الكيان الغاصب
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • قائد الجيش الإيراني يتوعد “إسرائيل”: دماء نصر الله ستدمر الكيان الصهيوني
  • عن الفرق بين إيران وبين الكيان.. تذكير ضروري وسط جدل ساخن