موقع 24:
2024-10-03@10:17:31 GMT

"قطارات الاتحاد" تكشف هويتها المؤسسية الجديدة

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

'قطارات الاتحاد' تكشف هويتها المؤسسية الجديدة

أطلقت شركة "قطارات الاتحاد"، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية، والمعروفة سابقاً بـ"الاتحاد للقطارات"، هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث الاسم والشعار التجاري، إضافة إلى رؤيتها الإستراتيجية وقيمها ورسالتها المؤسسية.

وتجسد الهوية المؤسسية الجديدة الإستراتيجية الشاملة لـ "قطارات الاتحاد" وخططها التوسعية وتطلعاتها المستقبلية إلى النمو والتطور المستمر، بجانب تعبيرها عن روح الاتحاد في هذا المشروع الوطني، الذي يعزز الربط بين مختلف مدن دولة الإمارات ومناطقها من خلال السكك الحديدية.


وتنسجم الهوية المؤسسية لـ"قطارات الاتحاد" مع رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، وتتوافق مع الإنجازات التي حققتها الدولة على صعيد مشاريعها الوطنية على مدى السنوات السابقة، وذلك بمتابعة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس إدارة "قطارات الاتحاد".

الرؤية الجديدة

وتتمحور الرؤية الجديدة حول خدمة دولة الإمارات عبر توفير مزيد من الفرص وتعزيز ربط المناطق والصناعات من خلال شبكة سكك حديدية آمنة ومستدامة، حيث حققت "قطارات الاتحاد" العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية، بما في ذلك إطلاقها العمليات التشغيلية لقطار البضائع على مستوى الدولة وربط المسار الرئيسي لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بمحطة الركاب المستقبلية في إمارة الشارقة، وتطوير قطار الركاب وغيرها من الإنجازات التي تعكس مكانتها التنافسية في القطاع.
ويمتاز الشعار المحدث للعلامة التجارية لـ "قطارات الاتحاد" بتصميمه المُستوحى من عين الصقر، والتصميم الأمامي للقطار والسكة الحديدية، لتعكس الهوية المؤسسية الجديدة صفات الصقر بما فيها الرشاقة والسرعة في الحركة، مع القدرة على تحديد الهدف بكفاءة عالية والإصرار على الوصول إلى الوجهة المرجوُّة، والصورة الجمالية الأنيقة وهو ما تتميز به قطارات الاتحاد، كونها تحقق أهدافها بأسلوب مخطط ومدروس ورؤية طويلة الأمد، وهو ما ينعكس من خلال الرؤية المستقبلية والطموحة للشركة.

نتحرك معاً

وأُطلقت الهوية المؤسسية تحت شعار "نتحرك معاً"، تأكيداً على التزام الشركة بتعزيز الربط بين مختلف مدن الدولة ومناطقها عبر شبكة سكك حديدية للمضي نحو بناء مستقبل أكثر ازدهاراً،  فيما تركز الهوية المؤسسية الجديدة على أربع قيم رئيسية هي الالتزام والمراعاة والإبداع والترابط.
ويشمل إطلاق "قطارات الاتحاد" إعلانها العلامات التجارية الجديدة للشركات التابعة لها، وهي "قطارات الاتحاد لخدمات الشحن" و"قطارات الاتحاد للبنية التحتية" و"قطارات الاتحاد لخدمات الركاب" ، ما يلبي التزام "قطارات الاتحاد" بتعزيز خدماتها اللوجستية، وشحن البضائع ونقل الركاب عبر السكك الحديدية.

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات المؤسسیة الجدیدة الهویة المؤسسیة السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

كيف عزز المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الهوية؟

أكدت الدكتورة الشيماء علي عبد العزيز، أستاذ العلوم السياسية ورئيس قسم بحوث الاتصال الجماهيري والثقافة بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن المركز على مدار تاريخه اهتم بكل أبعاد المفهوم من خصائص الجمهور ودور مؤسسات صنع الهوية والرسائل التي تعزز مفهوم الهوية، وتبعات الشعور بالهوية على السلوك العام والسياسي، والمشكلات التي قد تضعف هذا الشعور، وضرورة رصد اهتمامات واحتياجات الجماعات الحدودية وسمات أبناء الثقافات الفرعية واستيعابهم.

دور المركز لا يقتصر على إجراء البحوث والدراسات

وقالت عبدالعزيز لـ«الوطن»، إن دور المركز لا يقتصر على إجراء البحوث والدراسات، ولكن توظيفها بما يخدم الجمهور العام من خلال الدورات التدريبية وأنشطة التوعية والتثقيف بمقررات المركز في ربوع مصر، واهتمت شُعَب المركز بدراسة أبعاد مفهوم الهوية والمنغصات التى قد تضعفها.

ووفق «الشيماء»، فإنه على مستوى البحوث والدراسات اهتمت شعبة بحوث مؤسسات وقوي التنمية الاجتماعية، من خلال قسم بحوث الاتصال الجماهيري بدراسة وتحليل مضمون الرسائل الإعلامية التى تبثها المؤسسات الإعلامية القومية والخاصة، وكذلك دراسة المؤسسات الإعلامية والقائمين عليها، كما اهتم بدراسة المؤسسات الثقافية كالسينما والمسرح (مسرح الكبار والصغار) وقصور الثقافة لاسيما المركز الثقافية الجديدة، ومؤخرا دراسة استخدامات شبكات التواصل الاجتماعى والآثار السلبية والايجابية لها من خلال القسم والمرصد الاجتماعى.

وأوضحت أنه على  مدار تاريخه اهتم قسم بحوث التعليم بدراسة المؤسسات التعليمية والعملية التعليمية والمناهج الدراسية واحتياجات المتلقين من الأطفال ورؤية ذويهم للإيجابيات والسلبيات، وفق ما كشفته أستاذ العلوم السياسية، كما اهتم قسم بحوث وقياسات الرأي العام على مدار تاريخه باستطلاع رأي المواطنين في القضايا والقوانين التي تمس حياتهم اليومية، ودراسة قيم المواطنة والمشاركة السياسية لا سيما في الانتخابات العامة.

وأشارت إلى أنه بالإضافة للجهود البحثية لشعبة بحوث المجتمعات والفئات الاجتماعية، والتى تركز على دراسة احتياجات الفئات الاجتماعية كالمرأة، ومشكلاتها، حيث كان المركز على وعي بأهمية دراسة سياسات الهوية، وكذلك سمات واحتياجات أو مشكلات المجتمعات الحدودية والريفية وكلها ليست مجرد مكونات جغرافية فقط، ولكن حضارية وثقافية وتشكل هويات فرعية تصب في بوتقة الهوية الاجتماعية والوطنية، وفق «الشيماء».

تجدر الإشارة إلى أن انتظام تكامل أبعاد مفهوم الهوية فى العلوم الثلاثة ضرورة للخروج بنسيج اجتماعي قوي، ودولة قوية، من خلال سواعد وعقول مبدعة قادرة على بناء الأوطان واللحاق بركب الحضارات، حسبما أكدته أستاذ العلوم السياسية.

مقالات مشابهة

  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب
  • السكك الحديدية الصينية تتعامل مع 21 مليون رحلة ركاب خلال يوم واحد
  • كيف عزز المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الهوية؟
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية
  • تدشين الهوية الجديدة لدوريات شرطة الشارقة
  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن