كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عودة تشغيل جراحات القلب المفتوح بمستشفى الزقازيق العام بمحافظة الشرقية، وإجراء أول عملية قلب مفتوح في المستشفيات المركزية بمستشفى طامية المركزي بمحافظة الفيوم، حيث تم إجراء جراحتين في كلا المستشفيين بقرارات علاج على نفقة الدولة.

وبحسب بيان لوزارة الصحة، يأتي ذلك في إطار العمل على التوسع في تقديم الخدمات الصحية عالية المهارة للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وفي ضوء حرص قطاع الطب العلاجي، على تحقيق التغطية الطبية الشاملة والمتكاملة، للمريض والاستغلال الأمثل للكوادر الطبية المؤهلة، ضمانًا لتقديم خدمات طبية بجودة عالية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى إنشاء وتجهيز مبنى القسطرة القلبية، بمستشفى دسوق العام، في محافظة كفر الشيخ، مع توفير وحدة رعاية ما قبل إجراء القسطرة pre-cath وعناية ما بعد القسطرة post -cath فضلًا عن خدمات الطوارئ، لمراعاة تكامل الخدمة الطبية، بالإضافة إلى أماكن انتظار مناسبة واستراحة الأطباء.

وأضاف "عبدالغفار" أنه تم إنشاء وتجهيز وحدة القسطرة القلبية، بمستشفى زايد المركزي بمحافظة الجيزة، لتقديم خدمات قسطرة القلب (التشخيصية والعلاجية)، إضافة لخدمات قسطرة الأوعية، الدموية الطرفية، حيث تم تزويد الوحدة بـ 2 سرير رعاية ما قبل إجراء القسطرة pre-cath و 4 أسرة عناية ما بعد القسطرة post -cath، مضيفًا أن قطاع الطب العلاجي، انتهى من تجهيز وحدة القسطرة، بمستشفى طهطا العام بمحافظة سوهاج، وجاري افتتاحها وبدء العمل بها خلال الأيام القادمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله السوبر الأفريقي سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزارة الصحة والسكان مستشفى الزقازيق عملية قلب مفتوح جراحات القلب

إقرأ أيضاً:

وفاة امرأة بعد 6 جراحات تجميلية دفعة واحدة

تحقق الشرطة في البرازيل مع جراح تجميل توفيت مريضته، 24 عاماً، بعد خضوعها لـ6 عمليات مختلفة، في عملية جراحية واحدة، استمرت 8 ساعات.

و كانت فيفيان ليرا مونتي، قد سجلت اسمها لإجراء العملية الجراحية التي استغرقت يومًا كاملاً بعد العثور على الجراح عبر الإنترنت في سوبرال، بولاية سيارا، وفق صحيفة "ميرور" البريطانية.

 وفي جلسة جراحية واحدة فقط في 31 أغسطس، خضعت لتصغير الثدي وشفط الدهون من بطنها وذراعيها وظهرها وذقنها، ومن  ثم تم ضخ الدهون من شفط جار، في مؤخرتها لتعزيز حجمها، غير أنها توفيت لقصور في القلب في 26 سبتمبر، بعد 22 يوماً في العناية المركزة وهي تكافح عدوى تفشت في بطنها إثر الجراحة.


وتحقق الشرطة المدنية الآن في وفاتها باعتبارها "مشبوهة" في مركز شرطة البلدية في سوبرال، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية. يقول أفراد الأسرة إنها خرجت من مستشفى "كوراكو دي سوبرال"، بعد 15 ساعة فقط من العملية وعانت من مضاعفات طبية على الفور تقريبًا.
 وبسبب الألم المبرح وانخفاض ضغط الدم، سارعت أسرتها بنقل فيفيان إلى وحدة الرعاية الطارئة في المدينة، ونقلها المسعفون على الفور إلى مستشفى أكبر، حيث تم وضعها في العناية المركزة، قبل وفاتها.

مقالات مشابهة

  • الصحة: إجراء أول قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي وتفعيل أقسام القسطرة القلبية بـ3 محافظات
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • وفاة امرأة بعد 6 جراحات تجميلية دفعة واحدة
  • وكيل صحة الفيوم يطمئن على مريض قلب مفتوح بطامية المركزي
  • وكيل صحة الفيوم يطمئن على مريض قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما