الرياض- البلاد تشهد العاصمة الرياض في 16 نوفمبر القادم “ليلة لاتينية” تجمع أفضل الأسماء في عالم الملاكمة من الأبطال ضمن فعاليات “موسم الرياض 2024” بتنظيم من “جولدن بوي بروموشنز” التي تعد واحدة من أبرز الشركات الترويجية للملاكمة، في منطقة “The Venue“- إحدى مناطق موسم الرياض الجديدة- هذا فيما سيتم الترويج للحدث الرئيس بالتعاون بين جولدن بوي بروموشنز وبوكسير.

وعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، تم الإعلان أن الليلة اللاتينية هي أول حدث في موسم الرياض يتم بثه مجانًا لعشاق الملاكمة حول العالم، حيث ستقوم DAZN ببث هذه الليلة القتالية الكبرى مجانًا على المستوى العالمي، مع الإعلان قنوات ناقلة أخرى في المنطقة قريبًا. ومن المتوقع أن يكون الحدث من أكبر احتفالات المواهب اللاتينية في عالم الملاكمة، حيث سيشهد مواجهة بطل العالم لوزن الكروزر في WBA، المكسيكي جيلبرتو “زوردو” راميريز، في سعيه المستمر ليصبح بطل العالم بلا منازع في هذا الوزن. وسيكون أول اختبار له مواجهة بطل العالم لوزن الكروزر في WBO، البريطاني كريس بيلام سميث، والذي يدخل النزال بعد ثلاث نزالات متتالية دافع فيها عن لقبه بنجاح. في الحدث المشترك الرئيس، سيواجه البطل الموحد السابق والأولمبي الأمريكي خوسيه راميريز خصمه الخطير والمنافس غير المهزوم، المصنف الأول في WBO، مواطنه أرنولد باربوزا جونيور، في نزال مؤهل على لقب WBO للوزن الخفيف على مدى 12 جولة. كما تضم البطاقة أيضًا مواجهة قوية بين المكسيكي ويليام “إل كامارون” زيبايدا، ضد بطل العالم السابق لـIBF تيفين “2X” فارمر، في نزال وزن خفيف يمتد لـ10 جولات. هذا وبالتعاون مع ميغيل كوتو بروموشنز، تم تحديد موعد لنزال توحيد ألقاب العالم في  Minimumweight بين بطل WBO التاريخي أوسكار “إل بوبيلو” كولازو من بورتوريكو، وأطول بطل WBO في هذه الفئة، ثامانونو “نوكاوت سي بي فريش مارت” نيومترونغ، حيث من المقرر أن يكون هذا النزال على مدار 12 جولة. كما سيفتتح العرض بنزال مؤهل لـWBA للوزن الخفيف الفائق على مدى 12 جولة بين المصنف الأول في WBA كينيث “بوسمان” سيمز جونيور من شيكاغو، وأوسكار “لا ميغرانيا” دوارتي. من جانبه قال أوسكار دي لا هويا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لجولدن بوي بروموشنز خلال المؤتمر: “معالي المستشار وأنا نتشارك نفس الرؤية وهي تقديم أفضل النزالات للجماهير. من نزال توحيد بطولة العالم إلى مواجهات بين أبطال سابقين ومنافسين صاعدين، بالإضافة إلى بطاقة ثرية بالنجوم الواعدة، سيشمل هذا العرض كل ما هو رائع في عالم الملاكمة”. فيما قال مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بوكسير بن شالوم: “يواصل موسم الرياض تقديم أفضل النزالات على أعلى مستوى رياضي، ونحن فخورون بالعمل مع معالي تركي آل الشيخ وأوسكار دي لا هويا لتقديم نزال ملحمي آخر لتوحيد بطولة العالم للوزن الثقيل. جيلبرتو راميريز بطل عظيم، لكن كريس بيلام سميث سيأتي مليئًا بالثقة، وهو مستعد تمامًا لتوحيد اللقب”. كما عبر المدير التنفيذي للأعمال في جولدن بوي بروموشنز، فيليب بوتون، عن حماسه للشراكة مع موسم الرياض قائلاً: “نحن متحمسون للعمل مع موسم الرياض في ترويج “ليلة لاتينية” وتوسيع نطاق أعمال جولدن بوي على الصعيد العالمي”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الليلة اللاتينية الملاكمة موسم الرياض موسم الریاض بطل العالم

إقرأ أيضاً:

عشاق السورف من أنحاء العالم يحطون الرحال بالداخلة

زنقة20| علي التومي

انطلقت مؤخرا الداخلة فعاليات النسخة الرابعة عشر من الدوري الدولي مولاي الحسن للكايت سورف، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بالفترة الممتدة مابين “29 شتنبر و 06 أكتوبر 2024.”

ومن المقرر ان يشارك في هذين الحدثين العالميين، اللذان تنظمهما جمعية خليج الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي حوالي 17 دولة ممثلة بـ70 رياضياً تم اختيارهم من بين أفضل المتزلجين على الأمواج والمتسابقين في رياضة الوينغ فويل، سيتنافسون للظفر بالجائزة المالية التي تبلغ قيمتها 40 ألف أورو.

ويعد الدوري الدولي مولاي حسن “الكيت سورف” حدثًا رياضيًا وسياحيًا هامًا يعزز من مكانة مدينة الداخلة على الساحة الدولية كوجهة رياضية عالمية ومحطة رئيسية للأنشطة السياحية.

وفي تصريح لوسائل اعلام، اكدت رئيسة جمعية “خليج الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي”، ليلى أوعشي، أن مشاركة الرياضيين المغاربة في هذه البطولة الوطنية جرت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، مشيرة إلى أن المشاركين المغاربة تتوفر فيهم جميع الشروط الكفيلة بقبولهم والتباري إلى جانب الأبطال العالميين في هذه الرياضة.

وتابعت ليلى أوعشي، أنه سيتم على هامش هذين الحدثين إنشاء قرية مخصصة للتوعية بأهمية المحيطات والحفاظ عليها تحت شعار “احمِ ما تحب، أنقذ المحيط”، بمشاركة فعالة من شباب المنطقة، لافتة إلى أنه هذه القرية ستحتضن ورشات تعليمية، ومبادرات محلية، وأنشطة تفاعلية وتربوية لمناقشة قضايا حماية البيئة البحرية والحفاظ عليها.

وتهدف هذا التظاهرة الرياضية إلى الحفاظ على مكانة الداخلة بوصفها عاصمة عالمية في مجال رياضة التزحلق على الأمواج، ومدينة قادرة على تنظيم أحداث رفيعة المستوى، كما تهدف إلى تعزيز دورها كملتزمة بالحفاظ على البيئة من خلال المشاركة في الحملة “احمِ ما تحب، أنقذ المحيط”.

مقالات مشابهة

  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ .. نوفمبر المقبل
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار “هكذا نبدأ”
  • “موسم الرياض” يطرح تذاكر الأمسية الكوميدية مع النجم الشهير مارتن لورانس
  • say big time.. تفاصيل أغنية موسم الرياض بصوت راشد الماجد
  • “الفاف” تكشف برنامج “الخضر” لأقل من 17 و20 سنة في دورتي “لوناف”
  • موسم الرياض يستضيف «أساطير التنس»
  • عشاق السورف من أنحاء العالم يحطون الرحال بالداخلة