صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البشري نظم بالتعاون مع قسم علاج الأورام بالكلية ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدى، وذلك ضمن فعاليات مبادرة بداية لتنمية وبناء الإنسان المصري تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال رئيس جامعة سوهاج أن الندوه استهدفت التوعية بسرطان الثدي وتقديم كافة المعلومات المتعلقة بهذا المرض لأكبر عدد من عضوات هيئة التدريس والهيكل الاداري والطالبات، وذلك إيمانًا من الجامعة بأن صحة كل مصرية تُعد جزءًا أساسيًا من أمان المجتمع واستقراره.

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة الجامعة ان تنظيم تلك الندوات التوعوية تساهم في الكشف المُبكر عنه وبالتالي ارتفاع نسب الشفاء بشكل سريع، موضحاًان سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء في جميع أنحاء العالم.

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية ان الندوه استهدفت اكثر من ٣٠٠ من كافة منتسبات الجامعة، مشيراً الي ان الكلية تسعي الي تكثيف جهودها لرفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية منه ومعالجته بالمجان، للحد من انتشاره داخل المجتمع الجامعي.

وأشار الدكتور احمد فتحي النحاس وكيل الكلية الي انه حاضر بالندوة الدكتور سيد مصطفى الشندويلي رئيس قسم علاج الأورام حيث اشتملت الندوة علي عدة محاور منها أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، طرق الكشف وأعراض المرض، كيفية الفحص الذاتي للثدي، عوامل الخطورة، والفرق بين الأورام الحميدة والخبيثة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة توعوية طب بشري سوهاج مبادرة بداية لبناء الانسان المصري سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة فعاليات "اليوم البيئي " بالتعاون في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية لبناء الانسان المصري" وفى إطار التعاون بين جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية.
جاء ذلك تحت رعاية  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتنظيم الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واشراف أشرف الديب الأمين المساعد للشئون الإدارية، الدكتور مصطفى أمين مدير عام المشروعات البيئية. 
وقد انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات "اليوم البيئي "وتتم الفعاليات على مدار يومي 2 و3 أكتوبر 2024 بشوارع الجمهورية وجيهان وأحمد الحسيني وتوشكي بمشاركة 50 طالب وطالبة من مختلف الكليات بجامعة المنصورة بالتعاون بين مختلف القطاعات في جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية وتشمل الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة، الإدارة العامة للشئون الإدارية، الجهاز التنفيذي بحي شرق وحي غرب 
وشملت الفعاليات رفع المخلفات وتنظيف السور الخارجي للجامعة وعمل رسومات معمارية وفنون جرافيك على السور الخارجي للجامعة المشاركة في تطوير الميادين.
وأكد  الدكتور شريف يوسف خاطر، أن الجامعة تسعى دائمًا للمساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية من خلال مشاركتها في المبادرات الوطنية الهامة والتي تهدف إلى حماية البيئة والاهتمام بها. 
كما أشار إلى أن هذه الفعالية تأتي كجزء من خطة الجامعة الاستراتيجية لتعزيز دورها في خدمة المجتمع وغرس قيم الوعي البيئي لدى الطلاب، معربا عن تقديره لتعاون الجامعة مع محافظة الدقهلية ومختلف الجهات المحلية لدعم هذه المبادرات البيئية الوطنية.
وأوضح الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والجهات المحلية في مجال الاستدامة البيئية، مشيرا إلى أن الفعالية تساهم في رفع مستوى الوعي البيئي بين الطلاب وتعزيز مفهوم الحفاظ على البيئة، للمساهمة في حماية البيئة وتحفيز الأفراد على الاهتمام بالبيئة المحيطة لجعلها أكثر نظافة وأمنا بهدف حمايتها، انطلاقا من استراتيجية الجامعة ومسئوليتها المجتمعية في التعاون مع المؤسسات الخدمية لخدمة خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

IMG-20241002-WA0056 IMG-20241002-WA0057 IMG-20241002-WA0060 IMG-20241002-WA0062 IMG-20241002-WA0054 IMG-20241002-WA0055 IMG-20241002-WA0053 IMG-20241002-WA0065 IMG-20241002-WA0058 IMG-20241002-WA0059 IMG-20241002-WA0063 IMG-20241002-WA0064 IMG-20241002-WA0066

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية"
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك الأطفال الأيتام ألعابهم الرياضية والفنية
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • جامعة كفر الشيخ تمحو أمية العاملات ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"