قالت الدكتورة هبة يونس، أستاذة علوم الأطعمة بكلية علوم التغذية بجامعة حلوان، إنّ الحرص على تناول الغذاء الجيد أمرا مهما للحفاظ على صحة كل إنسان، موضحة أنّ المحافظة على الموارد الطبيعية خطوة هامة تساعد في عدم الضغط على الموارد مستقبلا بداية من الغذاء والمياه، ما يمنع التسبب في أزمات مستقبلية كالمجاعات.

طرق ترشيد استهلاك الأطعمة

وأضافت «يونس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ عملية حفظ الأطعمة سواء بالتجميد أو التخليل من أهم الطرق في عملية ترشيد الاستهلاك، مشيرا إلى أنّه يجب معرفة طرق حفظ الطعام الجيدة من أجل حماية الأطعمة لأطول فترة ممكنة مثل شراء أنواع الخضروات والفاكهة الجيدة الطازجة التي تتحمل البقاء فترة أطول مع مراعاة شروط التخزين.

إعادة تدوير الطماطم

وتابعت: «هناك بعض الخضروات من الممكن إعادة تدويرها مثل الطماطم التي تكون طازجة بدرجة كافية، إذ إنّنا يمكننا عمل منها أصناف مختلفة كالصلصات أو الصوص».

ضرورة الاعتدال والتنوع الغذائي

وواصلت، أنّ الغذاء اليومي للإنسان يجب أن يكون صحي ومتوازن يتميز بالاعتدال من خلال تناول الاحتياجات الغذائية فقد دون إسراف والتنوع من خلال احتوائه على جميع العناصر الغذائية والتي تتمثل في مجموعة البناء التي تساعد على نمو الجسم وتعويض التالف من الأنسجة مثل البروتينات الحيوانية كاللحوم والدواجن والأسماك والنباتية كالحبوب والبقول.

الخضار والفاكهة عناصر توفر الفيتامين

وأكملت: «يجب أن يحتوي الطعام أيضا على مجموعة الطاقة التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط والتي تتمثل في الكيبوهيدرات مثل الحبوب والنشويات والدهون مثل الزيوت والسمن والزبدة»، لافتة إلى ضرورة احتواء الطعام أيضا على مجموعة الوقاية التي تضم الخضار والفاكهة التي تمد الجسم بالأملاح المعدنية والفيتامين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغذاء هدر الطعام الفيتامين البقول

إقرأ أيضاً:

4 نصائح لاختيار ملابسك في فصل الخريف.. تعرفن عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع بدء فصل الخريف،  تحتار النساء والفتيات خاصة ارتداء ما يناسب الطقس؛ لذا نقدم إليكن بعض النصائح:

أهم النصائح خلال فصل الخريف 

1-  من الضروري  ارتداء تيشيرت داخلي من القطن ، حيث يساعدكِ على الشعور بالراحة خلال ساعات النهار، ويعزز الإحساس بالدفء مع قدوم المساء.

2-  من الأفضل ارتداء قطعتين من الملابس مع بعضهما البعض ،بدحيث يمكنك التخلي عن إحداهما عند الشعور بالحرارة، وارتدائها عند الشعور بالبرد.

3-  من الضروري ارتداء قطعة أو أكثر من خامة الكتان ،فهو أنسب الخامات لفصل الخريف، كما أنه أكثر عملية لتحمل الظروف الجوية المتغيرة في فصل الخريف.

4-  من الضروري شراء مجموعة من البلوفرات الخفيفة بعدة ألوان في  ملابسك طوال فترة الخريف.

مقالات مشابهة

  • نوع من الطعام يُزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.. احذر من الإفراط في تناوله
  • التغذية السليمة: أساس الصحة والطاقة اليومية
  • محافظ دمياط يستعرض رؤية متكاملة للخطة الاستثمارية
  • إغلاق 6 منشآت غذائية في عبري
  • اليوم العالمي للقهوة.. نصائح مهمة للحصول على فوائدها وتجنب أضرارها
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • سوسن بدر تظهر بفستان عروسة في شوارع طنطا.. ما السر؟
  • نصائح غذائية لصحة القلب والدماغ
  • 4 نصائح لاختيار ملابسك في فصل الخريف.. تعرفن عليها