تتسارع وتيرة العمل استعدادًا لفتح حلقات القطن بجميع محافظات الوجه البحري، لاستلام أكياس الذهب الأبيض من المزارعين، وفقًا لأسعار القطن اليوم وجه بحري التي حددها مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، وذلك تمهيدًا لطرحها في أول مزاد قطن ينعقد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد انتهاء مزاد القطن في الفيوم، خلال الساعات القليلة الماضية، والذي أعقبه إعلان سعر قنطار القطن في الفيوم رسميًا.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن أسعار القطن اليوم وجه بحري، وكذلك موعد افتتاح الحلقات لاستلام محصول القطن من المزارعين للاستعداد لعقد مزاد القطن الأول لمحافظات الوجه البحري، وذلك ضمن خدماتها المقدمة لقرائها ومتابعيها من مزارعي القطن.

أسعار القطن اليوم وجه بحري

وحتى الآن فإنّ أسعار القطن اليوم وجه بحري، متضمنةً سعر القطن اليوم في كفر الشيخ 2024 تبلغ نحو 12 ألف جنيه للقنطار الواحد للقطن طويل التيلة، وهو سعر الضمان الذي حدده مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، حرصًا على مصلحة مزارعي القطن، وضمن خطتها لإعادة القطن المصري إلى سابق عهده وتربعه عالميًا على عرش الأقطان.

مزاد القطن وجه بحري

وحددت منظومة تداول وتوريد القطن، موعد فتح حلقات القطن في جميع محافظات الوجه البحري، بدءًا من الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر الجاري، وذلك لاستلام محصول القطن من المزارعين، وإعدادها للمزايدة عليها في مزاد القطن الأول للوجه البحري قريبًا.

ومن المقرر أن يضم مزاد القطن وجه بحري في محافظات الدقهلية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والإسماعيلية، والإسكندرية، وكفر الشيخ، ودمياط، تمهيدًا لطرحها في مزاد القطن لمحافظات الوجه البحري والذي ينعقد في النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري، لتحديد سعر قنطار القطن في محافظات الوجه البحري.

أسعار القطن في الفيوم

وسجل سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم نحو 10 آلاف جنيه لصنف قصير التيلة التجاري والإكثار، وهو سعر الضمان الذي حدده مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، وذلك لصالح شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، وذلك وفقًا لما ورد في مزاد القطن للوجه القبلي الذي ضم محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مزاد القطن اليوم أسعار القطن اليوم وجه بحري أسعار القطن في الفيوم مزاد القطن سعر مزاد القطن اليوم سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم أسعار القطن اليوم محافظات الوجه البحری مزاد القطن فی الفیوم القطن فی

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، استقرارًا ملحوظًا في بداية التعاملات، بعد الارتفاع الذي سجلته يوم أمس، حيث سجل عيار 21 الأكثر تداولًا ارتفاعًا قدره 5 جنيهات. 

وفيما يلي تفاصيل أسعار الذهب وفقًا لأحدث المستويات المعلنة من الشعبة العامة للذهب خلال التعاملات اليومية.

أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 24:

سجل اليوم الثلاثاء نحو 4091.43 جنيه.

سعر الذهب عيار 21:

استقر سعره عند 3580 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18:

سجل اليوم نحو 3068.57 جنيه.

سعر الجنيه الذهب:

استقر سعر الجنيه الذهب اليوم عند 28640 جنيهًا.

سعر الذهب عالميًا:

بلغ سعر الذهب عالميًا اليوم نحو 2635 دولارًا.أسباب استقرار الأسعار

يأتي هذا الاستقرار في أسعار الذهب بعد ارتفاعات سابقة، حيث يتأثر سعر الذهب بعدة عوامل منها التغيرات في الأسواق العالمية، وأسعار صرف العملات، والطلب المحلي على المعدن الأصفر. 

كما أن الوضع الاقتصادي العالمي والمخاوف من التضخم تلعب دورًا في تحديد اتجاهات أسعار الذهب.

التحليل الفني

يمثل عيار 21، الذي يعتبر الأكثر شعبية في السوق المصري، مقياسًا مهمًا لتوجهات السوق. 

استقراره عند 3580 جنيهًا يشير إلى حالة من التوازن بين العرض والطلب، مما قد يجعل المشترين والمستثمرين أكثر حذرًا في اتخاذ قراراتهم.

مقالات مشابهة

  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • أسعار الذهب اليوم في ختام التعاملات المسائية.. اعرف آخر تحديث
  • انطلاق موسم تسويق القطن بالصعيد
  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • اعرف الموعد والشروط .. مزاد على محطة تموين للسيارات في العاشر
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في مصر.. اعرف آخر تحديث
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى