وقعت مصلحة الضرائب المصرية، وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية، مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية، وجاء توقيع الاتفاقية بحضور رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، دانييل إيجوروف، رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية، وذلك على هامش توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، ويمثل هذا الاتفاق انطلاقة جديدة للتعاون الضريبي بين مصر وروسيا، مع إمكانية توسيع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى مستقبلًا بناءً على التوافق بين الطرفين.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب، إن توقيع المذكرة جاء تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بتوسيع مجالات التعاون في مجال الإدارة الضريبية مع الدول المختلفة، مضيفة أن هذه الخطوة تعكس حرص الجانبين على الاستفادة المتبادلة من التعاون التقني والفني في هذا المجال.

وأكدت أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في عدة مجالات، أبرزها كيفية محاسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقييم المخاطر، والتطوير المهني للموظفين، إلى جانب مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك، مشيرةً إلى أن هذا التعاون سيمكن مصلحة الضرائب المصرية من الاستفادة من الخبرات الروسية، مما يسهم في رفع مستوى الأداء وتعزيز كفاءة تحصيل الضرائب.

وأشارت رشا عبد العال، إلى أن التعاون سيشمل تبادل الخبرات، وتنسيق العمل على المستوى الدولي، وتنظيم الندوات والدورات ومجموعات العمل، إلى جانب زيارات العمل المشتركة بين البلدين. كما ستنفذ برامج ومبادرات ومشاريع مشتركة، فضلًا عن تبادل المعرفة والتدريب لموظفي الطرفين.

ولفتت إلى أن مذكرة التفاهم تتيح إمكانية توسيع التعاون ليشمل تقديم المساعدة الفنية من أحد الأطراف للطرف الآخر في مجال تحسين عمليات الإدارة الضريبية، بما في ذلك تنظيم برامج تدريبية حول منهجية التحصيل الضريبي والإدارة الضريبية.

رافقت رئيس مصلحة الضرائب، خلال توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، حيث تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعالياتها، عفاف إبراهيم، معاون رئيس المصلحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الضرائب وزير المالية مصلحة الضرائب المصرية التعاون الدولي مصلحة الضرائب تبادل الخبرات مذكرة تفاهم التطوير المهني دول البريكس الشركات الصغيرة والمتوسطة التحصيل الضريبي تقييم المخاطر التعاون الفني الإدارة الضريبية رفع كفاءة الأداء التدريب المشترك تحسين عمليات الإدارة الاتفاقية الإطارية الإدارة الضریبیة مصلحة الضرائب فی مجال

إقرأ أيضاً:

الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب

وقعت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة مذكرة تفاهم مع نظيرتها التركية في مجال التدريب الأمني.

وتأتي مذكرة التفاهم ضمن جهود تطوير القدرات الأمنية لمنتسبي جهاز المباحث الجنائية من خلال تنظيم برامج تدريبية متقدمة تشمل عدة مجالات، أبرزها تدريب الفرق المختصة باستخدام كلاب الأثر، بحسب ما أعلنته الداخلية.

وبحسب الداخلية، يهدف التعاون إلى تحسين الأداء الأمني وتعزيز القدرات الفنية لمكافحة الجريمة وتتبع الآثار باستخدام أحدث التقنيات.

المصدر: وزارة الداخلية

التدريب الأمنيتركيارئيسيمذكرة تفاهموزارة الداخلية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا
  • عاجل.. توقيع مذكــرة تفاهــم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا الاتحادية
  • مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب والهيئة الفيدرالية بروسيا
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • مصلحة الضرائب المصرية توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية بموسكو
  • "الضرائب" توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية بموسكو
  • «الضرائب» توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية