نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم بتاريخ 3 أكتوبر 2024، عددًا من القرارات للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

إقامة مبنى جديد لمكتب تموين الدهار

وقرر رئيس مجلس الوزراء، تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 171 مترًا مربعًا كائنة بتقسيم الموظفين ضمن حى شمال الغردقة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وفقًا للوحة وجدول الإحداثيات بالمجان، لصالح مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة لإقامة مبنى جديد لمكتب تموين الدهار.

وأوضحت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم  بتاريخ 3 أكتوبر 2024، أنَّ ذلك جاء بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم 43 لسنة 1979 وتعديلاته، وعلى المرسوم بقانون رقم 116 لسنة 2011 بحل المجالس الشعبية المحلية وعلى طلب محافظ البحر الأحمر.

 

تخصيص قطعة أرض من  أملاك الدولة لإقامة وحدة إسعاف

وقرر رئيس الوزراء بأن تخصص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة  144 مترا كائنة بالقطعة رقم 83 ضمن حوض الملك نمرة 9 زمام قرية شطانوف التابعة للوحدة المحلية المركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، لصالح هيئة الإسعاف المصرية لإقامة وحدة إسعاف.

 تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة بالدقهلية لإقامة مجمع خدمات 

كما قرر رئيس الوزراء بأن تخصص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 212 مترًا بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وفقًا للوحة وجدول الإحداثيات المرفقين، بإيجار اسمى مقداره 100 جنيه للمتر المربع سنويًا، لصالح قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لإقامة مجمع خدمات.

تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة لمديرية التضامن بالدقهلية

وأوضحت الجريدة الرسمية أنَّ رئيس الوزراء قرر تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 1010 مترًا زمام قرية ميت بمحافظة الدقهلية، لصالح مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لإقامة مستشفى خيري.

وذكرت الجريدة الرسمية إلى أن رئيس الوزراء قرر أيضا ما يلي:

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أملاك الدولة الأحوال المدنية الإدارة المحلية الإسعاف المصرية البحر الأحمر التموين والتجارة الداخلية الجريدة الرسمية الجریدة الرسمیة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا حول إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على المواعيد الرسمية

تعتبر إجازة 6 أكتوبر 2024 واحدة من أبرز المناسبات الوطنية في مصر، حيث يحتفل الشعب المصري بذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة التي وقعت في عام 1973. في هذا السياق، نقدم عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل حول إجازة 6 أكتوبر 2024، مع استعراض القرارات الحكومية المتعلقة بها، بالإضافة إلى توضيح العطلات الأسبوعية المقررة خلال شهر أكتوبر.

إجازة 6 أكتوبر 2024موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين العام والخاص

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك احتفالًا بعيد القوات المسلحة (نصر 6 أكتوبر)

 وفيما يتعلق بإجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص، من المتوقع أن تصدر وزارة العمل قرارًا مماثلًا لقرار رئيس الوزراء، باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

إجازة 6 أكتوبر 2024.. موعد الاحتفال بذكرى النصر المجيد في البنوك والبورصة والقطاع العام والخاص.. دليل إجازة 6 أكتوبر 2024 تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع ما هي حرب 6 أكتوبر

حرب أكتوبر هي الصراع العربي الإسرائيلي الرابع، الذي شنته مصر وسوريا بدعم عسكري، سياسي، واقتصادي من الدول العربية ضد إسرائيل في عام 1973م.

 بدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر 1973، الموافق 10 رمضان 1393 هـ، بهجوم مفاجئ من الجيشين المصري والسوري على القوات الإسرائيلية المرابطة في سيناء وهضبة الجولان. تُعرف الحرب في سوريا باسم حرب تشرين التحريرية، بينما يُطلق عليها في إسرائيل حرب يوم الغفران أو يوم كيبور.

أقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته

 من أبرز نتائج هذه الحرب استعادة السيادة الكاملة على قناة السويس، واستعادة جميع الأراضي المصرية في شبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى استعادة جزء من مرتفعات الجولان السورية، بما في ذلك مدينة القنيطرة، وعودتها إلى السيادة السورية. كما تسببت الحرب في تحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر، التي كان يروج لها القادة العسكريون الإسرائيليون، ومهدت هذه الحرب الطريق لاتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، التي عقدت في سبتمبر 1978م عقب مبادرة الرئيس أنور السادات التاريخية بزيارته إلى القدس في نوفمبر 1977م. وأدت الحرب أيضًا إلى استئناف الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975م.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا حول إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على المواعيد الرسمية
  • منها قانون التصرف في أملاك الدولة.. الحكومة توافق على 6 قرارات هامة في اجتماعها الأسبوعي
  • الجريدة الرسمية تنشر المستندات المطلوبة لاستخراج ترخيص البناء
  • الجريدة الرسمية تنشر إجراءات الحصول على بيان صلاحية الموقع بلائحة قانون البناء
  • برئاسة محافظ قنا.. المجلس التنفيذي يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدميه
  • برئاسة محافظ قنا.. المجلس التنفيذي يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية
  • محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل
  • تخصيص 25 فدانا لإقامة مجمع صناعى للنباتات الطبية والعطرية بقرية السنجق بالفيوم
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد الجمعية العامة للقوائم المالية لبنك مصر