نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلًا بمكتب الوزارة في الأحساء، ورشة عمل بعنوان ”عوامل جودة التمور“ في المركز الإرشادي ”المزرعة المتكاملة“.
وهدفت الورشة إلى توعية المزارعين بأهم العوامل المؤثرة على جودة التمور، واستعراض أحدث التقنيات لتحسين الإنتاج، ومناقشة تحديات التسويق والتصدير.


أخبار متعلقة الأحساء تستثمر في "الليمون".. تدريب المزارعين على الصناعات التحويليةنائب أمير الشرقية يكرم الداعمين والمشاركين في مهرجان النعيرية بنسخته 22الموقع الجيد والري المنتظم والإضاءة.. 3 عوامل تحدد جودة إنتاج "اللومي الحساوي" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جودة التموروتناولت الورشة عدة محاور رئيسية، هي: معايير الجودة، التي تشمل الحجم واللون والقوام والطعم، والتقنيات الحديثة، كأنظمة الري الحديثة وطرق الحماية من الآفات والأمراض، بالإضافة إلى التسويق والتصدير والتحديات التي تواجه دخول الأسواق العالمية.
وتأتي هذه الورشة في إطار جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة الرامية إلى الارتقاء بجودة إنتاج التمور في المملكة، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد العويس الأحساء الأحساء الشرقية السعودية أخبار السعودية ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"

 

مسقط- الرؤية

عقدت وزارة العدل والشؤون القانونية ورشة عمل بعنوان "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية: حقوق المؤلف (الجزء الأول)"، وذلك بقاعة الندوات بالوزارة.

قدم الورشة الدكتور مفيد الخوري أستاذ مساعد في كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، بحضور عدد من المحامين المشتغلين بمكاتب المحاماة والشركات المدنية للمحاماة.

وتضمنت الورشة محورين رئيسيين؛ الأول تناول الشروط القانونية اللازمة لحماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، مع توضيح كيفية ضمان تلك الحقوق وتطبيقها بشكل فعال، أما المحور الثاني فركز على التحديات القانونية المتعلقة بحماية حقوق المؤلف في البيئة الرقمية، حيث تم التطرق إلى الإشكاليات التي تواجه المشرعين في ظل التحولات التكنولوجية السريعة، وكيف يمكن تطوير التشريعات لمواكبة هذه التغيرات.

يشار إلى أن وزارة العدل والشؤون القانونية هي الجهة المنوط بها الإشراف على شؤون المحامين وفقا للاختصاصات المسندة إليها بموجب المرسوم السلطاني رقم (88/2020)، وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش العمل التي تقدمها الوزارة والتي تهدف من خلالها إلى رفع كفاءة المشتغلين في المحاماة، وتعزيز الخبرات لديهم.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة
  • ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • بدء ورشة عمل في مجال تحسين آليات العمل في هيئة الأوقاف
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"