عبر إعصار كراثون الساحل الجنوبي الغربي لتايوان مصحوبا برياح خطيرة، حيث تسببت العاصفة في حرمان آلاف العملاء من الكهرباء وإغلاق البورصة التايوانية لليوم الثاني.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان إن السرعة القصوى للرياح التي صاحبت كراثون بلغت 126 كيلومترا (78 ميلا) في الساعة قبل أن يصل إلى اليابسة في منطقة سياو جانج بمدينة كاوسيونج في الساعة 40:12 ظهرا بالتوقيت المحلي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.


أخبار متعلقة زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجةروسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانيةالفئة الأولى
هذا يعادل إعصارا من الفئة الأولى على مقياس "سافير سيمبسون" للأعاصير المكون من خمس درجات.
وتسببت العاصفة التي تتحرك ببطء في هطول أمطار غزيرة على تايوان طوال الأسبوع، مما أدى إلى ضرب المركز الصناعي والشحن في كاوسيونج والعاصمة التاريخية السابقة تاينان.
ويعاني أكثر من 84 ألف عميل حاليا من انقطاع الكهرباء حاليا، وفقا لشركة الطاقة التايوانية "تايوان باور" المملوكة للدولة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 تايبيه تايوان إعصار كراثون

إقرأ أيضاً:

إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة

لم يكن متوقعًا أن إعصارًا "ضعيفًا" من الفئة الأولى يمكن أن يتسبب بكل هذا الخراب في تايوان. إذ كان يسير نحوها بسرعة حوالي 4 كيلومترات في الساعة، ليضرب بقوة حال وصوله يوم الخميس إلى مدينة كاوشيونغ الساحلية، مسببًا عاصفة أودت بحياة شخصين حتى الآن، مجبرًا الآلاف على إجلاء منازلهم، حتى في الجبال.

اعلان

استيقظ التايوانيون يوم الخميس على إشعارات تحثهم على البقاء في المنازل عند وصول ضيف ثقيل. فقد نشرت إدارة الأرصاد الجوية رسالة على فيسبوك تحذر فيها سكان مقاطعتي كاوشيونغ وبينغتونغ من الخروج، وذلك بعد إعلانها عن وصول إعصار "كراثون"، الذي بلغت سرعة رياحه القصوى 126 كيلومتراً في الساعة.

ورغم التدابير الوقائية، تسبب الإعصار بمقتل شخصين على الأقل و إصابة 123 آخرين في جميع أنحاء الجزيرة، وفقًا لإدارة الإطفاء في تايوان.

نهر لوف ريفر مع وصول إعصار كراثون إلى كاوشيونغ جنوب تايوانChiang Ying-ying/AP

بالإضافة إلى ذلك، تم إجلاء الآلاف من المناطق المعرضة للانهيارات الأرضية، فيما جهزت السلطات حوالي 40,000 جندي للمساعدة في جهود الإنقاذ.

Relatedفيضانات إعصار جون تخلف 17 قتيلاً على ساحل المحيط الهادئ في المكسيكإعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكانأوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين

في هذا السياق، حذر عمدة كاوشيونغ، تشن تشي-ماي، الناس من القيام بتصرفات متهورة، موضحًا أن العديد لا يزالون في الشوارع. وقال: "بالنظر إلى كاميرات المراقبة، يمكننا أن نرى أن الكثير من الناس يركبون الدراجات البخارية تحت هذه الرياح القوية والأمطار، وهو أمر خطير للغاية".

امرأة تمشي بصعوبة وسط الرياح والأمطار الناتجة عن إعصار كراثون في كاوشيونغ، جنوب تايوانChiang Ying-ying/ AP

ومن المتوقع أن يبطئ الإعصار عند تحركه شمالًا ويضعف إلى منخفض استوائي بحلول يوم الجمعة قبل أن يصل إلى العاصمة تايبيه .

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البن والكاكاو يؤجلان تطبيق قانون حماية الغابات الأوروبي لمحبي صراصير البحر المشوية بالكراميل.. عليكم بمطعم "يام باغ" المخصص لتقديم الحشرات في لندن أول رئيسة في تاريخ المكسيك تُشارك في حفل للسكان الأصليين ضحايا إعصار تايوان أمطار إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها يعرض الآن Next أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين يعرض الآن Next بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • إعصار كراثون يضرب تايوان
  • إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة
  • إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان
  • إصابة 23 شخصًا في جنوب شرق تايوان مع اقتراب إعصار كراثون
  • إعصار كراثون يجتاح تايوان
  • إعصار كراثون يقترب من تايوان.. فيضانات مفاجئة وأمطار
  • مع اقتراب إعصار كراثون العنيف..تايوان تحشد 40 ألف جندي استعدادًا لعمليات الإنقاذ
  • "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين