وقع كلا من الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ، و علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، و الدكتور كامل عبد الله العضو المنتدب لشركة القناة للسكر ، اتفاقية تسوية بين الري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر لصالح مشروع القناة للسكر، بحضور  المستشار عدنان فنجرى وزير العدل.

وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دعم مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وحسم شكاوى المستثمرين بالطرق الودية.

ويأتى ذلك فى سياق الجهود المستمرة لتذليل كافة الصعوبات التى تواجه المستثمرين وتسهيل الاجراءات التى تضمن بيئة استثمارية آمنة ومستقرة ، وانطلاقا من الحرص على الحفاظ على المشروعات التنموية والتى تنعكس على دعم الاقتصاد المصرى وتوفير فرص عمل وزيادة المنتج المحلى .

وكانت الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار قد عقدت عدة اجتماعات، توصلت خلالها إلى تسوية متوازنة حفظت بها حقوق الطرفين وعملت على تذليل أية عقبات أمام المستثمر .

يذكر أن مشروع القناة للسكر يٌعد مشروعاً زراعياً صناعياً متكاملاً يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية من السكر من خلال زراعة البنجر وإقامه مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتفاق تسوية والري وزارات العدل الدكتور هانى سويلم والموارد المائية والري المستشار عدنان فنجري وزير العدل القناة للسکر

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بترول نيجرية

أشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، على مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة الوطنية للبترول لجمهورية النيجر سونيداب SONIDEP.

وحسب بيان للوزارة، ستسمح مذكرة التفاهم بإجراء محادثات حول فرص التعاون في مجالات استكشاف واستغلال المحروقات. والتكرير والبتروكيمياء، وكذلك التسويق وتوزيع المنتجات البترولية.

كما ستسمح لسوناطراك بتطوير وتعزيز الشراكة مع الشركات النيجرية عبر برامج للتبادل المشترك، خاصة تلك المتعلقة بالتكوين المتخصص.

وأشار البيان، إلى أنه وفي إطار زيارة العمل التي يقوم بها وزير البترول النيجري، صحابي عومارو، الى الجزائر على رأس وفد هام، قام بزيارة ميدانية لبعض المنشآت الطاقوية والتكوينية لسوناطراك.

وزار الوزير النيجري والوفد المرافق له، بزيارة كل من المعهد الجزائري للبترول. وكذا قسم المختبرات التابع لنشاط الاستكشاف والإنتاج بولاية بومرداس.

كما زار الوفد وحدات نشاط التمييع والفصل، شملت مصفاة أرزيو، ومركب البتروكيمياء بالمنطقة الصناعية لأرزيو بولاية وهران.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة استثمار بين الري والزراعة
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية
  • عاجل.. توقيع مذكــرة تفاهــم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا الاتحادية
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية بين «الري» و«الزراعة»
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة بين الري وشركة القناة للسكر
  • بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة
  • بالصور.. وزير العدل يشهد توقيع اتفاقية تسوية منازعة استثمار
  • توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بترول نيجرية
  • وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري  وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية