أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 113 طائرة مسيرة أوكرانية، منها 73 فوق بيلغورود، و25 فوق فورنيج، و14 فوق كورسك، وواحدة فوق بريانسك. في المقابل، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية، سيرهي بوبكو، باعتراض 15 طائرة مسيرة فوق كييف.

اعلان

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت خلال الليلة الماضية "هجومًا إرهابيًا أوكرانيًا باستخدام طائرات مسيرة داخل الأراضي الروسية.

"

من جهة ثانية، ذكرت صحيفة "كييف بوست" أن القوات الروسية شنت هجومًا الليلة الماضية على خاركيف باستخدام قنابل جوية موجهة، حيث أصابت إحدى القنابل مبنى سكنيًا، مما أسفر عن وقوع إصابات.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تغريدة يعرض فيها الهجوم الروسي على مبنى سكني في خاركيفبوتين يوسع تدابير العفو في حال الانضمام للجيش

وفي سياق متصل، وقع الرئيس فلاديمير بوتين على تدابير إضافية تعفو عن المعتقلين الذين يخضعون للمحاكمة في حال انضمامهم إلى الجيش، بشرط عدم تورطهم في الخيانة أو التجسس أو الإرهاب أو الجرائم الجنسية.

Relatedالجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانياروسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا

تأتي هذه التدابير بعد أن كان القانون الروسي يقتصر على إسقاط الملاحقة القانونية أو الإفراج عن المدانين الذين لا تزال قضاياهم قيد التحقيق، في حال التحاقهم بالجيش.

وبحسب صحيفة "موسكو تايمز"، تسمح التدابير الجديدة بمحو السجلات الجنائية للجنود الذين حصلوا على تقدير من الدولة لأدائهم في المعركة.

يأتي هذا القرار في ظل الحرب الأوكرانية-الروسية التي استنزفت الطرفين، وكان بوتين قد دعا في سبتمبر/أيلول الماضي إلى زيادة عدد القوات العسكرية بمقدار 180,000 جندي، كما تم تخصيص 32.5% من ميزانية الحكومة الجديدة للجيش.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفة لمحبي صراصير البحر المشوية بالكراميل.. عليكم بمطعم "يام باغ" المخصص لتقديم الحشرات في لندن أول رئيسة في تاريخ المكسيك تُشارك في حفل للسكان الأصليين فلاديمير بوتين روسيا الطائرات الصغيرة بدون طيار عفو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إيران غزة صواريخ باليستية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إيران غزة صواريخ باليستية فلاديمير بوتين روسيا عفو الحرب في أوكرانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إيران غزة صواريخ باليستية إعصار جنوب لبنان لبنان الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول السياسة الأوروبية فی حال

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأربعاء/، إحباط محاولة أوكرانية لمهاجمة أراضي روسيا باستخدام طائرات مسيرة.
وقالت الوزارة -في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- إن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود خلال الليل.
وفي سياق متصل.. أفاد منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولاييف "سيرجي ليبيديف"، بأن الجيش الروسي نفذ ضربة على مستودع للذخيرة في ضواحي خاركوف.
وقال ليبيديف لوكالة إن قنبلتين جويتين "فاب" استهدفا ضاحية ديرجاتشي في خاركوف، ما تسبب في انفجارات قوية، وبعد الانفجار اندلع حريق كبير وانقطعت الكهرباء.

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • المضادات السورية تتصدى لطائرة مسيرة في سماء ريف دمشق
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا