تستعد وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية لإطلاق حملة أمنية موسعة ضمن خطتها لترحيل المهاجرين غير النظاميين إلى دولهم.

وقالت الوزارة في منشور عبر صفحتها على «فيسبوك»، الأربعاء، “إن الحملة ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة من العاصمة طرابلس، لتتوسع لاحقاً وتشمل المدن والمناطق كافة”.

وأضافت الوزارة، “إن هذه الخطوة تعكس إصرار الوزارة على تطبيق القانون، وضبط الأوضاع الأمنية مع التركيز على مواجهة التحديات المتعلقة بالهجرة”.

وخلال مؤتمر في العاشر من يوليو الماضي، تحدث وزير الداخلية في حكومة الوحدة عماد الطرابلسي

وكانت أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية عن وجود نحو2.5 مليون أجنبي في ليبيا، بينهم نحو 70 إلى 80% منهم دخلوا دون تأشيرات إلى البلاد خلال الحروب والاضطرابات السابقة التي تسببت في انهيار الأجهزة الأمنية.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية

عرباوي مصطفى

اشرفت قيادة المنطقة الأمنية سيبع خلال اليومين الماضيين على أعمال أمنية هادفة بمختلف الأحياء التي تعرف بين الفينة و الأخرى بعض مظاهر الجريمة وكذا الدراجات النارية المشبوهة والتي شاركت فيها مختلف الأجهزة الأمنية بإشراف فعلي من رئيس المنطقة ونائبه المعين مؤخراً ورئيس فرقة الشرطة القضائية ورؤساء الدوائر والهيئة الحضرية والمرور .

و اسفرت عن إيقاف 90 شخص من قضايا تلبسية متنوعة:ترويج المخدرات ، حيازة واستهلاك المخدرات ، السكر واحداث الضوضاء بالشارع العام ، الضرب والجرح والسرقة.

كما تم زجر 238 دراجة نارية مخالفة ، واحالة حوالي 50 دراجة نارية على دوائر الشرطة من أجل جنح مرتبطة بالسير الطرقي كالسياقة الإستعراضية وتعديل المحرك و انعدام التأمين.بالاضافة إلى إزالة الشوائب الأمنية من الشارع العام من مختلين عقليا وحراس الموافق بدون رخصة. وقد لاقت هذه العمليات الأمنية استحسان الساكنة وفعاليات المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 232 حكم قضائى خلال حملة الداخلية لفرض السيطرة
  • اجتماع يناقش ترتيبات اصدار البطاقة العسكرية الالكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية
  • وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية
  • “التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • 17 بلطجيا في قبضة الأمن خلال حملة الداخلية الأخيرة
  • وزارة العمل تتابع سير العمل وخدمة المواطنين في الدقهلية
  • على القد قريباً.. تفاصيل حملة الري القومية للحفاظ على المياه بمشاركة 6 وزارات
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه