طالبت مؤسسة مياه لبنان الشمالي، في بيان، المشتركين المتخلفين عن دفع البدلات والرسوم عن العام 2024، بتسديد ما يتوجب عليهم للجباة أو لصناديق المؤسسة في كل مصالح ودوائر الإستثمار، أو عبر أي مركز لشركة OMT، خلال خمسة عشر يوما من تاريخ نشر هذا الإنذار في الجريدة الرسمية( سيتم نشره يوم الخميس بتاريخ 10-10-2024)".



وأعلنت انه "بعد انتهاء هذه المهلة ستقوم المؤسسة بتغريم كل مشترك متخلف عن الدفع مبلغ يعادل 2% شهريا من المبلغ المتوجب عليه، وقطع المياه عنه، ولا تعاد إلا بعد تسديد كل الرسوم والبدلات وغرامة التأخير، إضافة إلى بدلات قطع وفتح المياه. وفي حال الإستمرار بعدم الدفع يلغى الإشتراك حكماً في نهاية العام 2025 وتحتفظ المؤسسة بحقها في ملاحقة المشتركين حتى تحصيل مستحقاتها منهم بما فيها الغرامات وفقا للأنظمة المعمول بها".

وختمت:"يعتبر هذا الانذار بمثابة تبليغ شخصي".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين

أكد المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الإسكندرية، أن ما تم تداوله حول تسمم مياه شرب الإسكندرية وأنها غير صالحة للشرب والاستخدام، مجرد شائعات وأن الشركة تحققت من صحة ونقاء المياه عن طريق أخذ عينات من مناطق مختلفة بالإسكندرية، وفحصها في المعامل المتخصصة التابعة للشركة.

 

وتابع "جابر" خلال حوار مع “الوفد"، أن ما حدث في أسوان ليس له علاقة بمياه الشرب، وتحرك جميع المسئولين في شركات المياه للتأكد من صحة الموضوع وتبين أن مياه الشرب نقيه ولا يوجد بها تلوث او تسمم، وأن ما تم تداوله مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وقال "جابر" بالنسبة لتطوير شبكة المياه ورفع كفاءة المحطات، أن الشركة تقوم بعملية إحلال وتجديد لشركة الميته، وأن هناك مد وتدعيم بحيث أن شركة مياه الإسكندرية تغطي جميع المواطنين، وسنويًا يتم إحلال وتجديد مايقارب من 250 إلى 300 كيلو من المواسير، وبنسبة من 80%إلى90% تم تغيير مواسير توصيل المياه القديمة.

 

وأضاف "جابر" أن سبب سرعة نفاذ الرصيد في الكارت للعدادات مسبوقة الدفع، هو حسب استهلاك المواطن، وأن لكل شخص استخدام مختلف، ولتفادي مشكلة نفاذ الرصيد، الشحن قدر الاستخدام، متابعًا أن العداد يعطي إنذار قبل نفاذ الرصيد وقطع المياه، تجنبًا للقطع المفاجئ.

 

واستكمل "جابر" حديثه عن آخر التطورات التي توصلت لها شركة المياه، تطبيق أحدث التكنولوجيات في المعامل من أجل المحافظة على جودة وسلامة المياه، ومطابقاتها للمواصفات العالمية والمصرية، بالإضافة إلى استخدام أحدث المركبات والمكونات، واستخدام أحدث التكنولوجيات في آلات التنقية والمحطات.

شاهد الفديو…

مقالات مشابهة

  • مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية
  • مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها
  • مؤسسة النفط تُناقش مع «البريقة» توفير احتياجات الوقود
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»
  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين
  • «متجر الخليج» .. مؤسسة توفر وتسوق المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط