تركيا الآن:
2024-10-03@09:19:04 GMT

إلغاء رحلات جوية من إسطنبول إلى عدة دول

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

 

أعلنت شركات الطيران التركية والدولية عن إلغاء عدد من الرحلات المقررة من إسطنبول إلى العراق وإيران والأردن، وذلك بسبب التصعيد القائم بين طهران وتل أبيب. وقد اتخذ هذا القرار كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة المسافرين في ظل الأوضاع المتوترة في المنطقة.

إلى جانب إلغاء الرحلات، قامت العديد من شركات الطيران بتعديل مسارات طائراتها المتجهة إلى تلك الدول، حيث تم توجيه الطائرات للهبوط في مطاري إسطنبول وصبيحة غوكتشن، أو في مطارات قريبة وآمنة بعيداً عن مناطق النزاع.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الإجراءات الأمنية التي تتبناها شركات الطيران الدولية لمواجهة التصعيد في المنطقة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اسطنبول ايران رحلات اسطنبول طيران تركيا

إقرأ أيضاً:

شركات طيران إماراتية تعلق رحلات اليوم وغداً بسبب الاضطرابات الإقليمية

أعلنت شركات طيران إماراتية، تعليق رحلاتها إلى بعض الدول يومي 2 و3 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، بسبب الاضطرابات الإقليمية.

وأصدرت طيران الإمارات بياناً صحفياً، أعلنت فيه إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق "البصرة وبغداد"، وإيران "طهران"، والأردن "عمّان" يومي 2 و3 أكتوبر.
وقالت الشركة: "لن يُسمح للمتعاملين العابرين عبر دبي الذين لديهم وجهات نهائية في العراق وإيران والأردن بالسفر إلى نقطة انطلاقهم، حتى إشعار آخر".

إلغاء رحلات

وأكدت الشركة إلغاء بعض الرحلات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، تضمنت الرحلة EK 837/838 دبي ‑ البحرين ‑ دبي، وEK855/86 دبي ‑ الكويت ‑ دبي، وEK31/32 دبي ‑ لندن هيثرو ‑ دبي، وEK866/867 دبي ‑ مسقط ‑ دبي".

‏ودعت المسافرين المتأثرين إلى الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على خيارات سفر بديلة أو الاتصال بالشركة إذا قاموا بالحجز مع طيران الإمارات مباشرة، ولفتت إلى ضرورة التأكد من صحة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم من خلال زيارة إدارة الحجز لتلقي التحديثات، كما يجب على العملاء المغادرين أو القادمين إلى مطار دبي الدولي التحقق من حالة رحلاتهم على emirates.com للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة برحلاتهم".

وقالت الشركة "نواصل مراقبة الوضع في المنطقة عن كثب ونحن على اتصال بالسلطات المعنية بشأن التطورات".


طيران العربية

من جهتها، أعلنت شركة طيران العربية استمرار تعليق رحلاتها إلى بيروت.

فلاي دبي 

فيما أكدت شركة فلاي دبي تأثر رحلات تابعة للشركة بالإغلاق المؤقت الذي اتخذته بعض المجالات الجوية مساء الثلاثاء 1 أكتوبر (تشرين الأول).
وأوضح المتحدث باسم الشركة أن "رحلة فلاي دبي FZ 143 عادت إلى مطار عمّان الدولي، كما عادت أيضاً FZ 157 المتجهة لمطار أنقرة الدولي إلى دبي، وأيضاً عادت رحلة فلاي دبي FZ 728  إلى مطار إسطنبول الدولي".
وذكر أنه تم إلغاء رحلات فلاي دبي إلى الأردن والعراق وإسرائيل وإيران "باستثناء بندر عباس وكيش ولار" في 2 و3 أكتوبر، ولن يتم قبول المسافرين إلى هذه الوجهات.

مقالات مشابهة

  • لتسهيل مغادرة أميركيين من لبنان... واشنطن تنظم رحلات جوية
  • واشنطن تنظم رحلات جوية لتسهيل مغادرة أميركيين من لبنان
  • شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط
  • الطيران المدني الإيراني يمدد إلغاء جميع الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد
  • إلغاء رحلات جوية من إسطنبول إلى العراق وإيران والأردن
  • رحلات جوية مباشرة من إسطنبول إلى براسوف في رومانيا
  • شركات طيران إماراتية تعلق رحلات اليوم وغداً بسبب الاضطرابات الإقليمية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الطيران المدني» الإيرانية تمدد إلغاء الرحلات حتى الخميس
  • سلطة الطيران الإيرانية تعلن إلغاء جميع الرحلات إلى يوم غد الأربعاء