كشفت مصادر إيرانية أن سبب "تريث الحرس الثوري لعدة أسابيع لإنزال العقاب بحق الإرهابيين الصهاينة" هو استكمال وتطوير بعض التقنيات غير المعلنة التي تبقي إيران في وضع متفوق.

وأكد هذه المصادر أن قوات حرس الثورة الاسلامية تمتلك تكنولوجيا ومعدات حديثة، يمكنها أن "تفاجئ الكيان الصهيوني بشكل كبير إذا قام بعدوان ضد بلادنا"، بحسب وكالة تنسيم الإيرانية.



وأضافت أنه خلال الأسابيع الماضية تم جمع معلومات حساسة وحديثة للغاية، وأجريت تحديثات للمنظومات الصاروخية بحيث ستفاجئ "إسرائيل" وتضعفها.


وبينت أن "سبب عدم اعتراض أكثر من 90 بالمئة من الصواريخ الإيرانية في عملية الوعد الصادق 2، هو الإمكانيات والتقنيات الحديثة التي لم تستخدم بعد الجزء الهام منها في المعركة".

وأوضحت أنه "على هذا الأساس فإن الحرس الثوري مستعد لتحقيق مفاجآت جديدة للصهاينة إذا قاموا برد فعل ضد البلاد".

وأطلقت إيران عشرات الصواريخ على "إسرائيل" (180 بتقدير تل أبيب)، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما صفارات الإنذار تدوي بكامل البلاد.

وأعلنت إيران أن القصف جاء ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وعلى المجازر الإسرائيلية في غزة ولبنان.


ووفق موقع "واللا" الإخباري العبري الأربعاء فإن إسرائيل قد تستهدف خلال أيام منشآت نفط في إيران و/أو تغتال مسؤولين كبار و/أو تدمر أنظمة دفاع جوي، خاصة تلك التي تحمي منشآت نووية.

وأكدت طهران، مساء الثلاثاء، أن ردها على إسرائيل "مشروع وقانوني"، وتوعدتها بـ"مزيد من الهجمات المدمرة"، في حال استهدفت مواقع إيرانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيرانية الحرس الثوري إسرائيل إيران إسرائيل الحرس الثوري الرد الإيراني المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني: 90 بالمئة من الصواريخ أصابت أهدافها بنجاح

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • مشاهد من إعلان الحرس الثوري الإيراني الهجوم على إسرائيل (فيديو)
  • الحرس الثوري الإيراني يصدر أول بيان رسمي بعد قصف “إسرائيل” بوابل من الصواريخ
  • الحرس الثوري الإيراني: 90% من الصواريخ أصابت الأهداف بنجاح
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف نوعية الصواريخ المستخدمة في الهجوم على إسرائيل لأول مرة
  • الحرس الثوري الإيراني: 90 بالمئة من الصواريخ أصابت أهدافها بنجاح
  • الحرس الثوري الإيراني: إطلاق الصواريخ رد على اغتيال هنية ونصر الله
  • الحرس الثوري الإيراني : أطلقنا صواريخ على إسرائيل ونحذرها من الرد
  • عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يحذر بعد إطلاق الصواريخ على إسرائيل من الرد المقابل
  • ‏عاجل… الحرس الثوري الإيراني يعلن بدء ضرب ”أهداف عسكرية” بعشرات الصواريخ على اسرائيل ردا على اغتيال نصر الله وهنية