قال رمضان عبدالمعز،  الداعية الإسلامي  إن من أشد عقوبة يعاقب الله بها العبد في الدنيا أن يحرمه من طاعته، ويكون الحرمان في شكل أن يُحَرم من مجلس علم أو برنامج ديني أو مجلس صلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم أو يحرم من صلاة فجر أو قيام الليل وصلاة الضحى.

نتيجة مباراة النصر والهلال اليوم السبت 12/8/2023 في نهائي كأس الملك سلمان للأندية.

. رونالدو عريس الليلة عاجل - النصر السعودي يتوج بلقب البطولة العربية 2023 الحرمان من طاعة الله أن يقبل على الدنيا وينسى لقاء الله عز وجل

وأضاف خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية  dmc أن من بين أشد العقوبات أن يحرم الإنسان من تلاوة القران ويحرم من كل الطاعات، مؤكدا أن النتيجة النهائية للحرمان من طاعة الله أن يقبل على الدنيا وينسى لقاء الله عز وجل.

مجالس العلم أفضل من عبادة لمدة 60 عاما

وأشار إلى أن مجالس العلم أفضل من عبادة لمدة 60 عاما، قائلا: "عندما يوفقنا الله وينعم علينا بمجلس علم أفضل من عبادة 60 سنة، وهذه من أفضل النعم، وهذا من فضل الله وكرمه ورحمة من الله يختص بها من يشاء"

القرآن الكريم  حبل الله المتين

ونوه بأن القرآن الكريم هو حبل الله المتين، وبه الماضي والحاضر والمستقبل، مؤكدًا أن القرآن الكريم لا تزيغ به الأهواء، ولا يشبع منه العلماء، ولا تنقضي عجائبه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرمان القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم في الجيزة (فيديو)

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرًا عن حفل ضخم نظمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في الجيزة، لتكريم أكثر من 60 من حفظة القرآن الكريم.

وقال مصطفى عزت، مدير مؤسسة أبو العينيين الخيرية، إنّ دور مؤسسة أبو العينيين في تكريم حفظة القرآن الكريم ليس من اليوم، ولكن منذ 40 عامًا.

وأضاف: «محمد أبو العينيين رئيس مجلس الإدارة، وسمية أبو العينيين نائب رئيس مجلس الإدارة، بذلا جُهدا لتكريم أهل القرآن وحفظته، كما أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على أن يكون المواطن المصري مُتعلم ومجتهد ومنتمي لوطنه، لذلك فالمؤسسة لا تدخر جهدًا وتنظم المسابقة على مستوى الجمهورية كلها».

وقالت عبير عصام، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية في الجيزة، إنّ الاحتفال اليوم يحمل رقم 45 للاتحاد الإقليمي لتكريم حفظة القرآن الكريم، مشيرًة إلى حرص الاتحاد على أن يكون له بصمة، وهناك نتائج مُبهرة.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر: القرآن الكريم وضع أسس العلاقة بين الحضارات والديانات المختلفة
  • التحالف الوطني ينظم حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم في الجيزة (فيديو)
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • حرية الإنسان بين هداية الرحمن وضلالة الشيطان.. في فهم سر الوجود
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم