تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار هيلين الذى ضرب الساحل الجنوبى الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية إلى 189 شخصا على الأقل، ليصبح بذلك الإعصار الأعنف فى تاريخ البلاد منذ إعصار كاترينا عام 2005.

 

وذكرت قناة (إيه بى سى) الأمريكية اليوم الخميس، أن الإعصار اجتاح ولايات "فلوريدا" و"جورجيا" و"كارولينا الجنوبية" و"كارولينا الشمالية" و"تينيسي" بالإضافة إلى "فرجينيا" وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 1.

2 مليون مستهلك، فضلا عن فقدان العديد من الأشخاص.

وأضافت القناة أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" ونائبته "كمالا هاريس" تفقدا أمس الأربعاء، المناطق المتضررة جراء الإعصار، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه رجال الإنقاذ البحث عن المفقودين.

 

وكان إعصار "هيلين" قد وصل الأسبوع الماضي إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية "فلوريدا" كإعصار من الفئة الرابعة مصحوبا برياح بلغت سرعتها 140 ميلا في الساعة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمريكا إعصار هيلين

إقرأ أيضاً:

159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار "هيلين" الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 159 شخصًا على الأقل.
وذكرت قناة "إيه بي سي" الأمريكية اليوم، أن الضحايا لقوا مصرعهم في ولايات "فلوريدا" و "جورجيا" و "كارولينا الجنوبية" و "كارولينا الشمالية" و "تينيسي"، بالإضافة إلى "فرجينيا".
أخبار متعلقة بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئإصابة 23 شخصًا في جنوب شرق تايوان مع اقتراب إعصار كراثونوأوضحت أن الحصيلة الأكبر جرى تسجيلها في مقاطعة "بونكوم" بولاية "كارولينا الشمالية"، وكانت 57 شخصًا.

الإعصار هيلين يقتل العشرات ويقطع الكهرباء في عدة ولايات أمريكية#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/bvP6MbdyOy pic.twitter.com/FbSJRw8wTi— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024إعصار هيلين بأمريكاوأشارت القناة إلى أن أكثر من 1.4 مليون مستهلك ما زالوا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتضررة.
وكان الإعصار قد وصل مساء الخميس الماضي إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية "فلوريدا" كإعصار من الفئة الرابعة مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 140 ميلًا في الساعة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا في 6 ولايات
  • 159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 166شخص.. وبايدن يخطط لزيارة كارولينا المدمرة
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" إلى 159 شخصًا
  • قتلى ودمار هائل خلفه إعصار هيلين في كارولينا الشمالية
  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا
  • وصول الإمدادات بالطائرات وعلى ظهور البغال إلى كارولينا الشمالية مع تجاوز قتلى إعصار هيلين 100 قتيل
  • حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً
  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)