شهدت الحالة المرورية بشوارع وميادين ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، ظهور بعض التكدسات المرورية، وذلك وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المركبات.

تفاصيل الحركة المرورية

سجل طريق الأوتوستراد كثافات مرورية متوسطة في كلا الاتجاهين، بينما شهد كوبري أكتوبر تدفقًا ملحوظًا للمركبات، خاصة في الاتجاه المؤدي من الدقي إلى مدينة نصر وصلاح سالم، مع وجود بعض التكدسات الطفيفة في الاتجاه المعاكس نحو ميدان رمسيس، أما شارع رمسيس وميدان العباسية، فهناك استقرار في حركة المرور المتجهة نحو مدينة نصر، وفي الوقت نفسه، استمر تدفق الحركة بانسيابية على كوبري 15 مايو وكورنيش النيل، حيث شهدت المنطقة المركزية للمدينة حركة هادئة.

كما شهدت محافظة الجيزة، حالة من التكدس المرورية وكذلك مدينة 6 أكتوبر، خاصة بشارع المحور المركزي، وشارع الهرم الرئيسي إذ شهد تباطؤ في حركة السيارات وفي منطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية.

وبينما يحاول رجال المرور تسيير حركة السير في المحاور والشوارع، استاء بعض سائقي السيارات من غياب الدور التنظيمي للمرور في محاور أخرى مثل شارع فيصل والتحرير والمحور وطريق الواحات والرماية ما تسبب في اختناقات مرورية شديدة بالشوارع المحيطة بمنطقة حدائق الأهرام، وأمام البوابات، مطالبين بتكثيف الحملات لضبط المخالفين والسير عكس الاتجاه، وكذلك التحرك لحلحلة أزمة الاختناقات المرورية في وقت الذروية الصباحية بالتزامن مع خروج الموظفين والطلاب إلى مدارسهم ووقت العودة.

رقم سيارات الإغاثة

ووظفت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية، على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث من خلال الرقم 01221110000، في معظم الشوارع والميادين، والطريق الدائري، ومحور 26 يوليو، وميدان التحرير، ومنطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة.

اقرأ أيضاًمخالفات المرور برقم اللوحة.. رابط التظلم ودفع الرسوم

الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات أعلى كباري وميادين القاهرة والجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإدارة العامة للمرور الحالة المرورية رجال المرور الحركة المرورية

إقرأ أيضاً:

الحالة المرورية اليوم الخميس.. سيولة بصلاح سالم والفسطاط ونفق الملك الصالح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، اليوم الخميس، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.

وعن الحالة المرورية في محافظة القاهرة، يشهد الكورنيش بعض الكثافات المتحركة بداية من المظلات حتى وسط البلد وكذلك الأمر بالاتجاه المعاكس، وتستمر هذه الكثافات المتقطعة بالسير على الطريق السطحي لشارع رمسيس وامتداده، بينما تظهر سيولة مرورية في طريقي صلاح سالم والفسطاط وصولا إلى القلعة ونفق الملك الصالح.

وبالانتقال إلى محافظة الجيزة، توجد سيولة نسبية في شارع السودان وأعلى كوبري 15 مايو المتجه إلى ميدان لبنان، وتظهر كثافات متوسط لدى محطة مترو  جامعة القاهرة أمام القادم من كوبري فيصل إلى مناطق الدقي، كما شهد طريق الواحات بعض الكثافات المرورية المتقطعة، بينما انتظمت حركة المرور أمام القادم من الدائري إلى منطقة دريم، بينما تظهر كثافات متحركة من مدينة الفردوس وصولا إلى مول مصر ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وبالنسبة للحالة المرورية في محافظة الإسماعيلية، نجد سيولة مرورية في طريق عثمان أحمد عثمان الرابط بين الجامعة ومجمع المحاكم والاستاد ماعدا بعض الكثافات المتحركة والتي لا تؤثر  على حركة سير السيارات.

مقالات مشابهة

  • الحالة المرورية اليوم الخميس.. سيولة بصلاح سالم والفسطاط ونفق الملك الصالح
  • الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.. سيولة بالقاهرة والجيزة
  • أسعار الحديد والأسمنت تستقر وسط توقعات بتحسن حركة البناء في مصر: تفاصيل كاملة ليوم 2 أكتوبر 2024
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • أسعار الذهب تتراجع في مصر مع بداية أكتوبر 2024: تفاصيل حركة السوق
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات أعلى كباري وميادين القاهرة والجيزة
  • المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن
  • تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة