اعتمد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، اليوم الخميس، تحديث دليل أبوظبي الإرشادي للاستخدام الآمن للدراجات الهوائية والكهربائية والسكوترات.

ويساهم الدليل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أبوظبي، وتعزيز سلامة مستخدمي وسائل النقل المختصرة، إضافة إلى تقديمه نموذجاً رائداً في استخدام وسائل النقل البديلة.


ويأتي تحديث الدليل الإرشادي بناءً على طلب من دائرة البلديات والنقل- مركز النقل المتكامل، والذي قاد جهود تحديثه بالتعاون مع عدد من الجهات المشاركة، ومن بينها دائرة تنمية المجتمع، ودائرة الثقافة والسياحة، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومركز أبوظبي للصحة العامة.

الاشتراطات والمواصفات 

ويهدف الدليل المحدث إلى دعم مزودي الخدمات ومستخدمي المركبات، من خلال التعرف على التصنيفات المختلفة للدراجات الهوائية والكهربائية والسكوترات، إضافة إلى الاشتراطات والمواصفات اللازمة للاستخدام المصرح به في الإمارة، كما يتناول الدليل اشتراطات السلامة بما في ذلك حدود الأعمار والسرعات المصرح بها، وأدوات السلامة الشخصية، وإجراءات الإبلاغ عن الحوادث التي ينبغي على المستخدمين اتباعها.

القيادة الآمنة 

كما يتضمن الدليل إرشادات حول القيادة الآمنة على الطرق، مع التركيز على أهمية تجنب وقوع الحوادث والحد من المخاطر المحتملة، ويسلط الضوء على البنية التحتية اللازمة لاستخدام هذه المركبات، بما في ذلك المسارات المخصصة والمواقف المناسبة، فضلاً عن اللوحات الإرشادية التي تسهم في توجيه المستخدمين.
تعتبر هذه الوثيقة خطوة مهمة لدعم تنفيذ القرار الإداري لدائرة البلديات والنقل رقم 21 لسنة 2022، بشأن "تنظيم استخدام الدراجات في إمارة أبوظبي"، بهدف توفير النقل الآمن والمناسب لمستخدمي هذه المركبات بما يتماشى مع معايير وتدابير السلامة العالمية، مما يعزز من مستوى الخدمات المقدمة ويزيد من ثقة الجمهور في خدمات التنقل المختصر.

تعزيز السلامة العامة

وقال المهندس بدر خميس الشميلي، رئيس اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية، إن "تحديث دليل أبوظبي الإرشادي، يأتي في إطار التزامنا بتعزيز السلامة العامة وتوفير بيئة آمنة لمستخدمي الدراجات الهوائية والكهربائية والسكوترات، ونؤمن بأهمية هذه الوسائل في تحسين جودة الحياة، وتقليل الازدحام المروري، ونسعى من خلال هذا الدليل إلى تعزيز ثقافة الاستخدام الآمن والمستدام لهذه المركبات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الهوائية.. لا تقارن نفسك بالآخرين

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

حظك اليوم الأبراج الهوائيةتوقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الخميس 3 أكتوبر

قد يبدو أن الجميع من حولك سعداء ويحصلون على ما يريدون بينما أنت عالق في الخنادق يا برج الجوزاء، لا تقارن نفسك بالآخرين وتصدر أحكامًا بناءً على المظهر الخارجي، الحقيقة هي أنهم على الأرجح ينظرون فقط إلى المستقبل القريب ويختبرون متعًا قصيرة الأجل ومع ذلك، فإنك تركز على الأمد البعيد وربما تكون في وضع أفضل بكثير.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الخميس 3 أكتوبر

قد تتجه أفكارك اليوم إلى الموضة والطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحسين خزانة ملابسك، لا تخف من ابتكار مظهر يعكس روحك الداخلية الحقيقية، زين نفسك بالروعة الخارجية لتوضيح الألوان والطبقات المختلفة التي تحملها في الداخل، لا تتردد في البحث أكثر عن مجلة الأزياء.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الخميس 3 أكتوبر

انطلق على المسار السريع واستخدم كلماتك القوية وعقلك الإبداعي لاتخاذ قرارات سريعة واعية وعفوية، إذا واجهتك مشكلة اليوم يا برج الدلو، فلا تقلق بشأن ذلك استرخ ببساطة وتنفس بعمق ودع حدسك يرشدك إلى الطريق الصحيح، وبدلاً من إهدار طاقتك بلا حول ولا قوة اطلب المساعدة.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للجودة” يعتمد تحديث الدليل الإرشادي للاستخدام الآمن للدراجات والسكوترات
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الهوائية.. لا تقارن نفسك بالآخرين
  • عبر تقنية CGI.. شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بإجراءات السلامة في الازدحام المروري
  • الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • مسؤولون أميركيون يقولون إن 40 شركة طيران ربما تستخدم طائرات بوينج 737 مع أجزاء تشكل مخاطر على السلامة
  • %95 من المفقودات في «أجرة أبوظبي» أُعيدت لأصحابها
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"