التقى فيل جوردان مستشار نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس مع قيادات للمسلمين والعرب بالولايات المتحدة أمس الأربعاء.

وجاء اللقاء في وقت تسعى فيه حملة هاريس الرئاسية إلى استعادة أصوات الناخبين الغاضبين من دعم واشنطن العسكري لإسرائيل في حربيها ضد غزة ولبنان.

وقال مكتب نائبة الرئيس إن مستشارها للأمن القومي فيل جوردان أبلغ القيادات في الاجتماع الافتراضي أن الإدارة تدعم كلا من وقف إطلاق النار في غزة والدبلوماسية في لبنان والاستقرار في الضفة الغربية المحتلة.

وفاز الرئيس جو بايدن بأغلبية أصوات المسلمين والعرب في انتخابات 2020، لكن دعمهم للديمقراطيين انخفض بشكل حاد خلال عام من القتال المتواصل بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة.

ويقول ناشطون إن الديمقراطيين بايدن وهاريس لم يقوما بما يكفي من الجهود لوقف الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني.

وقال علي داغر وهو محام لبناني أميركي وزعيم مجتمعي -لم يشارك في الاجتماع- إن الجهود التي قام بها مكتب هاريس لم تكن كافية، مضيفا "أنها جهود قليلة للغاية ومتأخرة للغاية".

وأعلنت منظمة (إمجيج) المدافعة عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة دعمها لهاريس، في حين حث آخرون أنصارهم على الإحجام عن ذلك.

ورغم أنهم لم يدعموا منافسها دونالد ترامب، فإن محللين يرون أن اختيارهم عدم التصويت أو التصويت لمرشحين من أطراف ثالثة قد يلحق ضررا بهاريس.

ويوم أمس الأربعاء، أكدت قالت هاريس أنها ستعمل دائما على ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران، مؤكدة تأييدها بشكل مطلق لأمر بايدن بإسقاط الصواريخ الإيرانية الموجهة نحو إسرائيل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا

قال المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، في مناظرة النواب التي أذاعتها شبكة «CBS NEWS» الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن حوَّلت أموالًا إلى إيران استخدمتها في صنع الأسلحة.

وأضاف «فانس» متهمًا الإدارة الأمريكية الحالية، قائلًا: «تلقت إيران أكثر من 100 مليار دولار من الأصول غير المجمدة بفضل إدارة جو بايدن وكامالا هاريس، وتستخدم إيران هذه الأموال لمهاجمة حلفائنا».

«فانس» يُعلق على الهجوم الإيراني

وأوضح أيضًا بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل أنه يعتمد على ما ستختار إسرائيل القيام به، زاعمًا أن دونالد ترامب جلب الاستقرار إلى العالم خلال فترة رئاسته للبيت الأبيض.

أهمية الوصول لاتفاق سلام

وأكد جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، أنه يجب أن تكون هناك قيادة حكيمة للبيت الأبيض، ودونالد ترامب يؤكد أهمية الوصول لاتفاق سلام، والأمر يعتمد على إسرائيل وحاجتها لمحاربة هذه «الأطراف الشريرة»، بحسب تعبيره.

وأضاف دي فانس، في مناظرة مع تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «سندعم إسرائيل في أي مكان، والرئيس ترامب قال ذلك صراحة».

بينما قال تيم والز، حاكم مينيسوتا ومرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في حالة فوز كامالا هاريس، إنّ التطورات في منطقة الشرق الأوسط بدأت بأحداث السابع من أكتوبر، ويجب على ضوء ذلك استعادة المحتجزين في غزة.

وأكد والز، أنّ فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية فيما يخص احتواء إيران، مواصلا: «استثمارات كبيرة حدثت في إدارة بايدن وقمنا بتوفير ملايين الوظائف وشيَّدنا أكبر مصنع للألواح الشمسية».

مقالات مشابهة

  • هاريس: هجوم إيران على إسرائيل "وقح"
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • هاريس: إسرائيل تمكنت بمساعدة أمريكا من التصدى للهجوم الإيرانى
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • البيت الابيض: بايدن يدعو إلى اجتماع مع نائبته هاريس وفريق الأمن القومي لمناقشة خطط إيران للهجوم على إسرائيل
  • البيت الابيض: يدعو إلى اجتماع مع نائبته هاريس وفريق الأمن القومي لمناقشة خطط إيران للهجوم على إسرائيل
  • الرئيس السيسي: منطقتنا تمر بمفترق طرق خطير للغاية وهذا يتطلب الانتباه
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية
  • خبير: على حزب الله تعيين قيادات مدربة للتصدي لهجمات إسرائيل