قال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية إنّ إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان، كونها تستخدم أسلحة محرمة دوليا من خلال القنابل الفسفورية والتي من المفترض عدم إلقائها على المدنيين بهذا الشكل الفج، مما يؤكّد أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يعتني بالمدنيين، موضحا أنّها تستخدم حجة حزب الله في سبيل تنفيذ مخططاتها الواضحة، فضلا عن السعي بقوة نحو إعادة احتلال جنوب لبنان مرة أخرى.

انطلاق طائرات باتجاه تل أبيب

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الطائرات المسيرة التي انطلقت من اليمن باتجاه تل أبيب تعد دليلا قاطعا على أنّ لا أمن ولا أمان لإسرائيل إلا من خلال الحلول الدبلوماسية والسياسية، وأنّ الرهان على الحل العسكري لن يؤتي أُكله وسيؤدي إلى تهديد الأمن القومي الإسرائيلي.

نتنياهو يسعى لاستمرار الحرب

وواصل أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى توسيع رقعة الصراع وعدم وقف هذه الحرب، مشيرا إلى أنّه انتقل من قطاع غزة بعد تدميره واحتلاله إلى لبنان، لافتًا إلى أنّ نتنياهو الآن يتحجج بوجود حزب الله وعودة سكان شمال، وذلك في إطار سعيه نحو التصعيد وإتمام العملية البرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله لبنان حرب إسرائيل

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى

قال سركيس أبو زيد المحلل السياسي، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد أنه ضد الحلول السياسية لأنه يرفض قيام دولة فلسطينية ويرفض الانسحاب من غزة، ويسعى لتغيير الشرق الأوسط وتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى والتي من ضمنها لبنان كاملة.

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يسعى لتدمير حماس وحزب الله حتى يستطيع أن يحقق هذا المشروع، لذلك يعتمد سياسة قصف المدنيين والأحياء الشعبية والمستشفيات والمدارس وخلق مشكلة اجتماعية اقتصادية في لبنان.

وأكد أن هناك ما يقرب من مليون نازح بسبب هذا القصف العشوائي والعمليات المستمرة والاغتيالات التي ينفذها جيش الاحتلال، لذا فإن نتنياهو يريد أن يوجد في لبنان حالة من الفوضى والانقسام، متابعا: «ربما يراهن على فتنة داخلية لم تحصل إلى الآن للتضامن الاجتماعي لكنه ما زال مستمرا في القصف العنيف والعدواني لاطمئنانه بأن الولايات المتحدة تقف بجانبه».

وواصل: «هناك اتصال بين أمريكا وإيران وهناك موقف إيراني وبعض وجهات نظر تراهن على الحل الدبلوماسي مع أمريكا خاصة مع الديمقراطيين، كما أن إيران لن تدخل بحرب شامل وتتفادى أن تكون هناك مشاركة عسكرية مباشرة في هذه المعركة».

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان
  • خبير علاقات دولية: مجلس الأمن تحول إلى ساحة لتبادل الاتهامات
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • نائب رئيس الأركان الإسرائيلي: من المستحيل التنبؤ إلى أين ستقودنا هذه الأحداث
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. باحث علاقات دولية يكشف لـ«الأسبوع» عن التداعيات
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود