تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهم بتزوير أختام الدولة والمحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية، بقصد ترويجها على راغبى الحصول عليها نظير مبالغ مالية.

وتبين قيام المتهم بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها لعدة جهات حكومية وترويجها لراغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها لنفسه ، متخذاً من مسكنه وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى المشار إليه.

وتواجه الجهات المختصة المتهم بالأحراز المضبوطة بحوزته والتي ضمت مجموعة من المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية (5 أجهزة تستخدم فى التزوير – عدد من الصور الضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير منسوب صدورهم لجهات مختلفة - 3 هواتف محمولة "بفحصهم تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه الإجرامى".

وألقي القبض علي (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية")، بمزاولة نشاطاً  إجرامياً  تخصص فى تزوير المحررات الرسمية وإستقطاب المواطنين راغبى الحصول على مؤهلات دراسية "مزورة" لإثباتها ببطاقات الرقم القومى مقابل مبالغ مالية، وبحوزته (5 أجهزة تستخدم فى التزوير – عدد من الصور الضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير منسوب صدورهم لجهات مختلفة - 3 هواتف محمولة "بفحصهم تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه الإجرامى"، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وأن تلك المضبوطات يستخدمها فـى مزاولة نشاطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النصب التزوير محررات مزورة للنيابة العامة تزوير مستندات اختام نشاطه الإجرامى مبالغ مالیة

إقرأ أيضاً:

الجريدة الرسمية تنشر إجراءات الحصول على بيان صلاحية الموقع بلائحة قانون البناء

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم، القرار الوزاري الخاص باستبدال نصوص المواد 110 مكرر، 112 مكرر، 117 مكرر المضافة إلى اللائحة التنفيذية لقانون البناء بالقرار الوزاري رقم 410 لسنة 2021، ونصت المادة 110 على أن تكون إجراءات إصدار بيان صلاحية الموقع للبناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية بالنسبة لوحدات الإدارة المحلية على النحو التالي: 

- يقدم المواطن طلبا للمركز التكنولوجي للحصول على بيان صلاحية الموقع للبناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية ويحدد بالطلب العنوان والحدود والكروكي للموقع مبين به الطرق المؤدية إليه.

- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي لطالب البيان.

- الايصال الدال على سداد الرسوم المستحقة لإصدار بيان الصلاحية والرفع المساحي، على أن يجري تسليم طالب البيان ما يفيد استلام الطلب يوم التقديم.

 إعداد الرفع المساحي لقطعة الأرض

- يقوم المركز التكنولوجي بإعداد الرفع المساحي لقطعة الأرض.

- إرسال الطلب ومرفقاته والرفع المساحي إلى الإدارة المختصة بالجهة الإدارية وذلك في مدة أقصاها 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب.

المركز التكنولوجي مسؤول عن تسليم بيان الصلاحية

- تلتزم الجهة الإدارية بإصدار بيان الصلاحية وإرساله إلى المركز التكنولوجي المختص لتسليمه للمواطن.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص سرق مبالغ مالية من عدة محال تجارية بالمعبيلة
  • نتيجه معادلة دبلوم تجارة 2024.. الرابط وخطوات الحصول عليها
  • ضبط أحد الأشخاص بالشرقية تخصص نشاطه الإجرامى في تزوير المحررات الرسمية
  • القبض على مسجل خطر بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية
  • أشياء غريبة بيعت مقابل مبالغ ضخمة.. تعرف عليها
  • ضبط شخص بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية
  • الداخلية تضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية فى الشرقية
  • الجريدة الرسمية تنشر إجراءات الحصول على بيان صلاحية الموقع بلائحة قانون البناء
  • ضبط شخص متهم بالترويج لممارسة السحر على الفيسبوك بالإسكندرية